ملك الـ90+.. بيلينجهام يقتحم تاريخ ريال مدريد بانطلاقة هائلة وأرقام مميزة

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

واصل النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، تألقه، منذ انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني.

وخطف ريال مدريد الإسباني، فوزا قاتلا، من ضيفه يونيون برلين الألماني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.

ونجح النجم الإنجليزي جود بيلينجهام في تسجيل هدف الفوز القاتل لصالح ريال مدريد في الدقيقة 94، ليمنح ريال مدريد 3 نقاط أولى في المجموعة الثالثة.  

واستغل بيلينجهام تسديدة ارتدت من فالفيردي، ليضع الكرة في المرمى الخالي.

وبهذا الهدف، يواصل بيلينجهام تحقيق الأرقام القياسية والتاريخية في انطلاقته القوية مع ريال مدريد.


بيلينجهام يحقق 5 أرقام جديدة مع ريال مدريد


- بات بيلينجهام ثاني لاعب إنجليزي في تاريخ كرة القدم، يسجل في ظهوره الأول في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بعد لوري كاننجهام.

- أصبح النجم الإنجليزي الشاب رابع لاعب يسجل في أول ظهور له مع ريال مدريد في كل من الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في القرن الـ21 بأكمله، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (2009) والإسبانيين إيسكو ألاركون (2013) وماركو أسينسيو (2016).

- أصبح جود بيلينجهام (20 عاما و83 يوما)، أصغر لاعب يسجل لريال مدريد في الدقيقة الـ90 أو أكثر خلال تاريخ ظهور الملكي بدوري أبطال أوروبا.

- كما أصبح بيلينجهام أصغر لاعب إنجليزي يفعل هذا الأمر بشكل عام في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

- تعد هذه هي المرة الثالثة هذا الموسم التي ينقذ فيها بيلينجهام فريقه في الدقائق الأخيرة، حيث سبق وأن فعل ذلك ضد سيلتا فيجو وخيتافي الدوري الإسباني.


انطلاقة مميزة للغاية


رفع جود بيلينجهام رصيده إلى 6 أهداف في 6 مباريات خاضها مع ريال مدريد بكافة المسابقات هذا الموسم، بالإضافة إلى تقديمه تمريرة حاسمة.

وحقق بيلينجهام عدة أرقام تاريخية في وقت سابق مع ريال مدريد، أبرزها أنه أصبح أصغر لاعب يسجل في أول مباراتين مع الفريق الملكي في الدوري الإسباني.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1