أفضل 10 أطعمة لعشاء مريض السكر.. من أجل نوم هادئ

أفضل 10 أطعمة لعشاء
أفضل 10 أطعمة لعشاء مريض السكر

أفضل 10 أطعمة لعشاء مريض السكر.. سؤال هام يشغل بال كل مريض سكر، ويجعله يتحير يوميًا لا يعرف ماذا يمكنه أن يتناول على  وجبة العشاء وقبل الذهاب إلى النوم دون أن يضر صحته، كما يرغب مرضى السكر في معرفة ما هو الطعام الممنوع عليهم من أجل محاولة تجنبه تفاديا لحدوث مضاعفات صحية خطيرة وغير مرغوبة فد تهدد حياة المريض.

أفضل 10 أطعمة لعشاء مريض السكر

أفضل 10 أطعمة لعشاء مريض السكر.. وهناك أكلات تتميز باحتوائها على نسب عالية من الألياف، ما يساعد في عملية الهضم ويقلل سرعة الامتصاص من الأمعاء ويعطي احساس بالشبع لفترة أطول عند تناولها كوجبة عشاء مريض السكر، بالإضافة إلى ضبط معدلات السكر في الدم طوال فترة الليل.

ما هو أفضل عشاء لمريض السكر؟

ومن أفضل الاطعمة لعشاء مريض السكر مايلي: 

اللحوم الحمراء المسلوقة أو المشوية قليلة الدهون.

الدجاج والطيور منزوعة الجلد 

الخضراوات الورقية الخضراء مثل، السبانخ والملفوف واللفت والبروكلي، كما أنها تحول دون الجوع طوال الليل لما تحتويه من ألياف.

أفضل 10 أطعمة لعشاء مريض السكر

الطعام الصحى لعشاء مريض السكر 

ويمكن ان يتناول مريض السكر ايضا فى عشاؤه، الحبوب الكاملة مثل، الذرة والأرز الأسمر والكينوا والشوفان.

الأسماك التي تحتوي على (أوميجا 3 ) الذي يساعد في خفض معدلات الكوليسترول في الدم.

المكسرات مثل، الجوز واللوز لاحتوائها على قدر مناسب من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

البقوليات مثل، الفاصولياء والعدس إذ يمثلان مصدر هام للبروتينات النباتية كما أنها تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم لكونهم من الكربوهيدرات المعقدة التي تحتاج إلى وقت أطول في الهضم مقارنة بالكربوهيدرات البسيطة، لذا يفضل تناولها ضمن وجبة عشاء مريض السكر.

منتجات الألبان مثل، الجبن منزوع الدسم والزبادي.

الألبان خالية أو قليلة الدسم.

الفواكه الطازجة أو المجمدة مع عدم الاكثار منها نظرا لان هناك بعض الفاكهة الغنية بالسكريات مثل العنب والمانجو والبلح والتين، ما يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم.