بالتزامن مع الحديث حول "زلزال مصر".. كيف عاد العالم الهولندي المثير للجدل للواجهة؟

العالم الهولندي فرانك
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

زلزال مصر.. أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، تسجيل زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، فجر الأربعاء، بمحافظة مرسى مطروح.

 

وأوضح المعهد أن الزلزال وقع على بُعد 265 كيلومترًا من شمال غربي محافظة مرسى مطروح في الساعة 4:33 صباحًا، وبعمق 13.68 كيلومتر.

ونفى المعهد ورود ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية أو وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

 

وتصدر الزلزال قائمة ترند منصات التواصل الاجتماعي، إذ أكد المستخدمون عدم شعورهم بالهزة الأرضية، وأشاروا إلى توقعات عالم الفلك الهولندي فرانك هوجربيتس الذي تحدث سابقًا عن إمكانية حدوث نشاط زلازل خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري.

 

وفي وقثت سابق اعتبر العالم الهولندي المثير للجدل أن الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر قد تشهد نشاطا زلزاليا قويا، لكنه لم يحدد مصر ضمن توقعاته، مرجخًا حدوث هذه الهزات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، إن البلاد تسجل يوميا هزات يتم رصدها وتسجيلها، لكنها غير محسوسة، ولا يشعر بها المواطنون.

 

وتعرضت المغرب لزلزال مدمر في 8 سبتمبر الجاري، بلغت قوته 6.8 درجات على مقياس ريختر، وجاء مركزه في إقليم الحوز، مخلفًا وراءه آلاف القتلى والجرحى، والكثير من الدمار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1