بدأ لاعبًا مغمورًا بالدرجة الثانية في الدوري الفرنسي.. معلومات لا تعرفها عن النجم "رياض محرز"

رياض محرز
رياض محرز

رياض محرز..  بدأ رياض محرز الذي بدأ لاعبًا مغمورًا بالدرجة الثانية في الدوري الفرنسي وتحول إلى أحد ألمع نجوم البريمرليغ.

 


كانت بداية الانطلاقة بالنسبة لرياض محرز عندما انضمَّ إلى نادي لوهافر في عام 2010، وهو نادٍ بالدَّرجة الثانية في الدَّوري الفرنسي والذي كان يستقطب اللاعبين الشباب المُميَّزين بغرض الاستفادة ماليًا من خلال عمليات البيع بعد بروزهم، ولربما من الغريب أن محرز رفض 3 عروض مغرية من باريس سان جيرمان ومارسيليا وليون من أجل الإنضمام لفريق لوهافر والذي برره لاحقًا بأنه كان يريد. اللعب بشكل اساسي بغض النظر عن حجم الفريق الذي ينضم له. هناك، تألَّق رياض بشكل كافٍ لجذب انتباه نادي ليستر سيتي الإنجليزي.


قد يبدو هذا القرار غريبًا بعض الشيء، ولكنَّه يدُلّ على أنَّ كرة القدم كانت بالنسبة لرياض محرز شغفًا حقيقيًا وليست مُجرَّد مهنة.

لعب محرز في البداية في فريقهم الاحتياطي- لوهافر الثاني- قبل أن يلعب 60 مباراة وسجِّل 6 أهداف للفريق الأول في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي منذ عام 2011 حتى غادر في يناير 2014.

 

بينما كان محرز يلعب مع فريق لوهافر الفرنسي، كان المسؤول عن الانتقالات في نادي ليستر سيتي الإنجليزي ستيف والش يُراقب زميله في الفريق ريان مينديز، ولكنه أُعجب بأداء محرز.

 

ساهم رياض في صعود ليستر سيتي إلى دوري الدرجة الأولى بلا شكّ، وكانت إحدى أكثر الفصول أهميَّة في إحدى أعظم القصص التي رواها الدَّوري الإنجليزي المُمتاز على الإطلاق، والتي لفتت أنظار نادي مانشستر سيتي أحد أعظم أندية الدوري الإنجليزي، وخاص محرز مع ليستر 160 مباراة سجل خلالها 45 هدف وساهم بصناعة 33 هدف في جميع البطولات، وحقق مع ليستر سيتي بطولة الدوري الانجليزي الممتاز في سابقة تاريخية للنادي.

 


في يوليو 2018 وبعد مرور 4 أعوام على اللعب مع ليستر سيتي، أخذت قصة نجاح رياض محرز مُنعطفًا كبيرًا عندما التحق بصفوف نادي مانشستر سيتي ضمن عقد مُدَّته خمس سنوات. جعلت رسوم انتقال محرز - 60 مليون جنيه إسترليني - واصبح أغلى لاعب كرة قدم أفريقي في ذلك الوقت، وكذلك أغلى صفقة قام بها نادي مانشستر سيتي في تاريخه.

 

بدأ رياض محرز أوَّل خطوة حقيقيَّة نحو القمة حين فاز بدرع الاتِّحاد الإنجليزي لكرة القدم 2018 مع مانشستر سيتي، ثم فاز بلقبه الثاني من خلال انتزاع كأس الاتِّحاد الأوروبي لكرة القدم ضد تشيلسي، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس الاتحاد رغم أنه لم يشارك في المباراة النِّهائيَّة، بعد أن قضى محرز مع مانشستر سيتي قُرابة الخمسة أعوام حفر فيها اسمه بين أبطال الدوري الإنجليزي وساهم مع فريقه بتحقيق الكثير من الالقاب اخرها دوري ابطال اوروبا، وخاض رياض مع السيتي 190 مباراة سجل خلالها 78 هدف وساهم بصناعة 59 هدف في جميع البطولات.

 

سجل رياض محرز ظهوره الأول مع المنتخب الجزائري في عام 2014، حيث شارك في 70 مباراة ساهم خلالها بتسجيل 26 هدف وصنع 27 هدف، وحقق مع منتخبه بطولة الأمم الافريقية 2019.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1