المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين.. والخطوات

شقق الاسكان
شقق الاسكان

نستعرض خلال السطور المقبلة المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين.

 

حيث قامت الدوله بتوفير الكثير من الوحدات السكنيه ووضعت أيضا رابطا الكترونيا من اجل التقديم عليه ويتم الاستلام من قبل المواطنين المتقدمين علي هذه الشقق السكنيه في فتره زمنيه يتم تحديدها بدءا من موعد الحجز وسوف نتعرف علي طريقه الحجز لهذه الوحدات السكنيه وكيفيه الحصول عليها وايضا تعيينها قبل الاستلام والشروط التي وضعها الحكومه المصريه.

وقد وضحت الحكومه الأشخاص التي تستطيع الحصول علي هذه الوحدات السكنيه وحددت الفئات التي لديها الاحقيه في هذه الشقق السكنيه وهم كالتالي:


  • الفئات من المواطنين محدودي الدخل والأسر التي يكون الدخل الشهري لها قليل لايكفي لتسديد الإيجارات والفواتير.
    هناك بعض المواطنين قد تم التسجيل علي هذه الوحدات ولم يستطيعون دفع المقدم للحجز فهم من المستحقين لهذه الوحدات.
    الأشخاص الذين تقدموا بالفعل مع مراعاه وتأديه كافه الشروط التي وضعتها الحكومه.


ما هي المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين؟


  • قامت وزاره الإسكان الاجتماعي المصريه بوضع جميع البيانات والاوراق المطلوبه من أجل التقديم علي هذه الشقق السكنيه، اولا يجب احضار عدد صور من البطاقه الشخصيه للشخص المتقدم، وإذا كان الشخص متزوجا يجب ارسال صوره من قسيمه الزواج واحضارها في الملف.
  • وفي حاله إذا وجد اطفال في الاسره يجب تصوير شهادات الميلاد الخاصه بكل طفل في الاسره ووضعها في ملف التقديم أيضا، ويجب سداد اول قسط لضمان الحجز وتصوير نسخه من هذا القسط ووضعه في الملف، واحضار بيان بالحاله الاجتماعيه للاسره المتقدمه علي الشقق السكنيه.
  • كان المتقدم يعمل في اي مصلحه سواء حكوميه أو خاصه يرجي احضار صوره من عقد العمل هذا، وبعد هذه الشروط والاوراق قد بدأ الحجز بالفعل من قبل المواطنين وتقدم علي طلي الحجز علي هذه الشقق السكنيه الكثير من المواطنين والذي بلغ عددهم اكثر من مئه الف مواطن.

 

وتعمل الدوله جاهده علي توفير الكثير من الوحدات السكنيه من أجل مساعده الأسر محدوده الدخول في إيجاد وحده سكنيه لهم وتكون الوحدات مجهزه بكافه الامكانيات والمدارس والخدمات التي تحتاجها الكثير من المواطنين.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1