موعد تطبيق رفع الحد الأدنى للأجور رسميًا

موعد تطبيق رفع الحد
موعد تطبيق رفع الحد الأدنى للأجور رسميًا

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد تطبيق رفع الحد الأدنى للأجور بعد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

حيث نشرت وزارة المالية، بيان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بأنه ستتم إحالة قوانين حزمة الحوافز وزيادة المرتبات والمعاشات المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، وذلك تنفيذًا لقرارات الرئيس السيسي الأخيرة بشأن رفع الحد الأدنى للأجور.

ما هو موعد رفع الحد الأدنى للأجور؟


اعتبارًا من أول شهر أكتوبر المقبل، هو الموعد الرسمي لـ رفع الحد الأدنى للأجور، هذا وتبلغ تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجَّه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سنويًا نحو 60 مليار جنيه، حسب تصريحات وزير المالية.

 

وبهذا يكون قد شهد العامان الأخيران أربع مرات لـ رفع الأجور والمعاشات منذ أبريل 2022، بما يعكس حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.


و أوضح الدكتور معيط أنه تمت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلًا من 300 جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية، بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة.

 

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

 

فيما أشار وزير المالية إلى أنه تمت زيادة الحد الأدنى للأجور الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلًا من 3500 جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور لكل الدرجات الوظيفية الأعلى، وذلك بما لا يقل عن 500 جنيه للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1