صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

اهتمت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، بوصول رئيس دولة فلسطين محمود عباس إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلقي يوم الخميس المقبل، خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 وأبرزت صحف فلسطين، التنديد الفلسطيني والعربي والإسلامي بعمليات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، والمطالبات الفلسطينية، من المجتمع الدولي، بحماية المقدسات، من انتهاكات واعتداءات المستوطنين.

 وتناولت صحف الاثنين، الترحيب الفلسطيني، بقرار لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، بتسجيل موقع أريحا القديمة / تل السلطان على قائمة التراث العالمي، وتأكيد الخارجية الفلسطينية، أن قرار لجنة التراث العالمي بإدراج مدينة أريحا القديمة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، يؤكد القيمة العالمية الفريدة للموقع ولفلسطين بشكل عام.

 وأشارت في متفرقاتها، لتقرير للبنك الدولي، توقع فيه أن يستمر الاقتصاد الفلسطيني في العمل بشكل أقل من إمكانياته، ومن المتوقع أن يبلغ معدل النمو نحو 3%، وأن يتوقف نمو نصيب الفرد من الدخل، مما يؤثر سلبًا على مستويات المعيشة.