كافة المعلومات عن النجمة "أيتن عامر" (مشوارها الفني)

أيتن عامر
أيتن عامر

ايتن عامر.. تصدرت الفنانة المصرية أيتن عامر  مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الماضية، حيث تجمع أيتن عامر عدة مواهب، فهي ممثلة من العيار الثقيل، ومغنية مجتهدة، إلا أن أهم ما يميزها عن بنات جيلها، عملها الدؤوب وكأنها ماكينة لا تعرف معنى السكون.

 

من هي  الفنانة المصرية أيتن عامر؟


اسمها الحقيقي "سمر أحمد عبدالغفار عامر"، من مواليد 22 نوفمبر 1986، بمحافظة الإسكندرية، نشأت وسط أسرة عاشقة للفن والإبداع، وشقيقتها هي الفنانة الشهيرة وفاء عامر، والتي ساعدتها كثيرا، ومهدت لها طريق الشهرة والأضواء.


رغم الموهبة المتدفقة التي كانت تطل من عيني "أيتن عامر" حرصت على دعم الموهبة بالدراسة، لذا التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، وبدأت شهرتها عندما رأها الفنان الكبير محمد صبحي، رفقة شقيقتها الكبرى وفاء عامر، في كواليس تصوير أحد المسلسلات.

أدرك محمد صبحي أن أيتن تمتلك موهبة كبيرها، لذا شجعها على الاحتراف، وفي عام 2004، رشحها للعمل في مسلسل "ملح الأرض" للمخرج خيري بشارة، كما لعب الفنان الكبير نور الشريف دورا كبيرا في توهج موهبتها، عندما أسند إليها دورا كبيرا في مسلسل "الدالي" الذي تم تقديمه في 3 مواسم.


ونجحت الفنانة أيتن عامر في استثمار الفرصة التي جاءتها، وكشفت بشكل رائع عن موهبتها الفنية الكبيرة، وتوالت بعد ذلك أعمالها في السينما والتلفزيون، إذ شاركت في بطولة 16 فيلما أبرزها "رامي الإعتصامي، بتوقيت القاهرة، هرج ومرج، ساعة ونص، حصل خير، على جثتي، شارع الهرم، ضغط عالي، بنات العم".

 

كما قدمت للتلفزيون ما يقرب من 25 مسلسلا أهمها "مكتوب عليا، الدالي، شقة ثانية، الطوفان، كاريوكا، البيوت أسرار، كيد النسا، إبن موت، الوالدة باشا".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1