موعد بدء الدراسة في مصر

موعد بدء الدراسة
موعد بدء الدراسة في مصر

ما هو موعد بدء المدارس في مصر 2023؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ فترة من الزمن عن الموعد المحدد لبدء الدراسة وعن الخطة الزمنية التي سوف يسير بها العام الدراسي الجديد، وهناك عدد من الشائعات أوضحت أنه سيتم تغيير الجدول الخاص بموعد الدراسة وبالخطة الزمنية، ولهذا قامت الوزارة بتوضيح كل ما يخص الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي وهذا كانت من خلال بيان رسمي.

ما هو موعد بدء الدراسة في مصر؟


أوضحت الوزارة خلال الفترة الماضية كل ما يخص العام الدراسي الجديد، وقد أوضحت في البيان أنه بدء العام الدراسي سوف يكون في 30 من سبتمبر لعام 2023م،أعلنت الوزارة أنه سيتم استمرار الفصل الدراسي الأول حتى يوم 27 من شهر يناير، وبعد حوالي 15 يوم سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني، وينتهي العام الدراسي في شهر مايو، وهذا في جميع المراحل التعليمية،يختلف اليوم الذي سيتم فيه انتهاء السنة الدراسية، وذلك يكون حسب أخر يوم في الامتحانات للعام الدراسي الحالي، وأعلنت الوزارة أن جميع المدارس الدولية سوف تبدأ الدراسة قبل المدارس الخاصة والحكومية.


عدد كبير من الأشخاص أخر الكثير من الشائعات التي تنص على أنه سوف يتم تأجيل الدراسة، وهذا بسبب المتحور الجديد من كوفيد 19، وحقيقة هذا الأمر كما يلي:

  •  
  • أوضحت الوزارة أنه لن يتم أي تأجيل الدراسة وأن الدراسة سوف تكون في موعدها الذي تم تحديده في البيان الرسمي.
    أعلنت الحكومة أنه يتواجد العديد من الأيام التي يمكن أن نوقف بها أي أمر يمكن أن يحدث خلال هذه الفترة.
    أوضحت الحكومة أنه حتى هذه اللحظة لا يتواجد أي ضرر من المتحور الجديد ولا يتواجد أي حالة تخص هذا المتحور وهذا ما وصحته وزارة الصحة.
    أعلنت الوزارة أنه في حالة حدوث أي تغيير سوف يكون قبل بدء الدراسة بعدد. قليل من الأيام، وسوف يتم الإعلان عن هذا الأمر من خلال بيان رسمي.
    أمرت الحكومة جميع المواطنين بأن لا ينجرفوا خلف الشائعات التي تظهر بشأن هذا الفيروس الجديدة لأنها غير حقيقية، ولأنها سوف تكثر بدرجة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1