موعد إجازة المولد النبوي 2023.. وكيفية الاحتفال به

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد إجازة المولد النبوي 2023 بعد إعلان مجلس الوزراء، وترحيل إجازة المولد النبوي 2023.

 

حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2023، إلى يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023.


وأوضح مصطفى مدبولي، أن إجازة المولد النبوي 2023، ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

 

ما هي الإجازات المتبقية في شهر سبتمبر 2023؟

الجمعة 15 الموافق سبتمبر 2023 عطلة أسبوعية
السبت 16 الموافق سبتمبر 2023 عطلة أسبوعية
الجمعة 22 الموافق سبتمبر 2023 عطلة أسبوعية
السبت 23 الموافق سبتمبر 2023 عطلة أسبوعية
الخميس 28 الموافق سبتمبر 2023 إجازة المولد النبوي 2023
الجمعة 29 الموافق سبتمبر 2023 عطلة أسبوعية
السبت 30 الموافق سبتمبر 2023 عطلة أسبوعية

 

يذكر ان الثاني عشر من ربيع  الأول، ليس يومًا يحتفي فيه المسلمون بذكرى المولد النبوي الشريف فقط، بل إنه يوم شرفت فيه الأرض بمولد الرحمة المهداة والنبي المصطفى والرسول المجتبى وسيد ولد آدم أجمعين، ففي الـ 24 من سبتمبر الجاري تحتفي الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي 2023، حيث اعتادت الأمة على الاحتفال بذكرى المولد النبوي كل عام أسوة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.


ووفقًا للحسابات الفلكية فإن الأربعاء 24 سبتمبر الجاري هو موعد المولد النبوي 2023، فيما يحل موعد إجازة المولد النبوي يوم الخميس 25 سبتمبر الجاري حسب ما أعلنه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويقول الدكتور علي جمعة: لقد كان المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه، وعبر القرآن الكريم عن وجود النبي ﷺ بأنه «رحمة للعالمين» وهذه الرحمة لم تكن محدودة فهي تشمل تربية البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية كما أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان بل تمتد على امتداد التأريخ بأسره {وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ}.


والاحتفال بـ ذكرى مولد سيد الكونين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة سيدنا محمد ﷺ من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي ﷺ ومحبَّة النبي ﷺ أصل من أصول الإيمان، وقد صح عنه أنه ﷺ قال: «والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبّ إليه من والده وولده». [رواه مسلم]. وأنه ﷺ قال: «لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبّ إليه من ولده ووالده والناس أجمعين». [رواه البخاري]

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1