قرش دهب.. صورة التقرير الطبي تكشف تفاصيل الواقعة وحجم الإصابة

قرش دهب
قرش دهب

قرش دهب.. أصدرت مستشفى دهب العام بمحافظة جنوب سيناء تقريرها الطبي في واقعة تعرض سيدة لهجوم سمكة قرش في شاطئ اللاجونا بدهب، مشيرًا إلى أنه تم بتر الذراع الأيسر بالكامل.

 

وذكر التقرير، أن الحادث عبارة عن ادعاء هجوم سمكة قرش أثناء السباحة على شاطئ دهب بمنطقة لاجونا.

وكانت سيدة تدعى زينب أحمد محمد، 34 سنة من الإسكندرية، ظهرت فيديو بث مباشر تقول إنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش، وأن أمن الفندق أجرى لها الإسعافات.


وأعلنت وزارة البيئة عن إغلاق الشاطئ الذي تعرضت فيه المصطافة المصرية للهجوم، والتنسيق مع محميات جنوب سيناء ومحافظة جنوب سيناء في تلك الإجراءات.

 

وقامت المحميات بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء وغواصي دهب بالقيام بدوريات بحرية لاصطياد سمكة القرش التي قامت بالهجوم على السيدة.


قررت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، مساء الأربعاء، إغلاق أحد شواطئ مدينة دهب بجنوب شبه جزيرة سيناء، إثر تعرض سيدة للإصابة بعد أن هاجمتها سمكة قرش.

 

ووجهت وزيرة البيئة المصرية على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنه عاجلة لتقييم الموقف والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

 

وكان ورد بلاغ في وقت سابق إلى غرفة العمليات بالوزارة يفيد بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطفات.

 

وأكد مصدر طبي لموقع "سكاي نيوز عربية" أن الحادث أسفر عن بتر الذراع اليسرى بالكامل للسيدة.

الهجوم وقع عصر الأربعاء في شاطئ "اللاجونا"، حيث فوجئ رواد المكان بالسيدة تصرخ، وتبين أنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش.

 

وأفاد شهود عيان أن سمكة القرش من نوع "تايغر"، الذي التهم سائحا روسيا في الغردقة خلال يونيو الماضي.


وقال مصدر طبي مسؤول لموقع "سكاي نيوز عربية" إنه تم نقل الضحية على الفور لمستشفى دهب المركزي، ولكن ارتأى الأطباء ضرورة تحويلها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي نظرا لحاجتها لجراحة.

 

وأوضح المصدر أن السمكة بترت الذراع اليسرى للسيدة بالكامل من عند الكتف، ولكن لم تتمكن من التهامها حيث طاردها المنقذون والمصطافون.

 

وأكد المصدر الطبي أنه تم إجراء جميع الفحوص اللازمة للسيدة وتخضع للرعاية حاليا بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

 

إلى ذلك، وصلت الخبيرة الأميركية التي قررت السلطات المصرية الاستعانة بها لتركيب أجهزة تتبع لدراسة سلوك أسماك القرش، إلى مدينة الغردقة منذ 3 أيام.

 

وتعمل مع فريق من المختصين بمحميات البحر الأحمر ووزارة البيئة على البحث عن أسماك قرش تنطبق عليها المواصفات المطلوبة لتركيب الأجهزة عليها.

وكانت السلطات المصرية قررت اتخاذ خطوة تركيب أجهزة التتبع التي استوردتها من الخارج بملايين الدولارات عقب الحادث المروع الذي التهمت فيه سمكة قرش سائحا روسيا قبل أشهر.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1