موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر رسميًا

موعد انتهاء العاصفة
موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر رسميًا

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر.

 

حيث  كشفت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لها، عن موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر، والتي ضربت البلاد بداية من أمس الأثنين.


ووصلت العاصفة دانيال خلال الساعات القليلة الماضية من أمس، قادمة من مدينة درنة الليبية والتي أحدثت بها فيضانات بسبب كميات الأمطار لكبيرة التي هطلت، مما دعي الحكومة هناك لإعلانها منطقة منكوبة.

 

ما هو موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر؟


وأكدت غانم في تصريحات صحفية  وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط  الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، أن موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر سوف يبدأ من بعد الخميس الموافق 14 من الشهر الميلادي الحالي، مشيرة إلي أن البلاد سوف تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بعد ذلك التوقيت.

 

وأضافت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن العاصفة دانيال دخلت الأجواء في دولة ليبيا منذ يومين حيث أنها وصلت سرعة الرياح فيها إلي 80 كيلو في الساعة، وهذا يشر إلي أن عندما وصلت مصر فقدت الكثير من قوتها ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية على نحو أخف بكثير.


وأوضحت غانم أنه من المتوقع أن يكون هناك هطول أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية، مشيرة إلي محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار مستمرة منذ أمس على كافة أنحاء المحافظة.


وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، كافة المواطنين من التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد خلال هذه الساعات وتجنب السفر في توقيتات إثارة الرمال وسقوط الأمطار الغزيرة حفاظا عليهم من انخفاض مستوى الرؤية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1