بعد الحديث عن عاصفة رملية.. الأرصاد الجوية تكشف في بيان عاجل نتيجة تأثر مصر ببقايا إعصار دانيال

 عاصفة رملية
عاصفة رملية

عاصفة رملية.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها من استمرار الانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى نتيجة تأثر البلاد ببقايا إعصار دانيال.

وكشفت خرائط الطقس تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار نشاط الرمال المثارة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتقدم الرمال المثارة الآن لتؤثر على مناطق من القاهرة الكبرى، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

 

وحسب محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية:


  • انخفاض الرؤية الأفقية الآن وسجلت على:
    القاهرة الكبرى 4000 متر
    والاسكندرية 500 متر


حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا الثلاثاء، على غرب البلاد تمتد إلى مناطق من شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية على فترات متقطعة، وسط نشاط الرياح الملحوظ، بسبب تأثير العاصفة دانيال التي وصلت مصر مساء الاثنين.


وكشفت الأرصاد الجوية في بيان لها عن خريطة سقوط الأمطار المتوقعة غدا الثلاثاء، بسبب إعصار دانيال، وهى السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وجنوب الوجه البحرى تمتد إلى مدن القناة، وتصل إلى القاهرة مساء اليوم.


وتشير صور الأقمار الصناعية إلى الرمال المثارة على مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية(سيوة -مطروح-العلمين-الإسكندرية)، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

 

كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

 

وحذرت الأرصاد الجوية من تأثر البلاد بسرعات الرياح والرمال المثارة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

 

وأكدت الأرصاد الجوية في بيانها أن العاصفة دانيال فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك يكون تأثيرها مختلفا تماما على الأراضي المصرية واستبعدت تعرض البلاد لسيول أو فيضانات مثل التي شهدناها في ليبيا أو اليونان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1