السعودية.. أهداف لائحة السلوك والمواظبة بالمملكة

مدارس المملكة
مدارس المملكة

نستعرض خلال السطور المقبلة لائحة السلوك والمواظبة 1445 بالمملكة العربية السعودية.

 

حيث  تهتم وزارة التعليم السعودية حاليًا بـ لائحة السلوك والمواظبة 1445 التي لا بد أن يلتزم بها كل الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وتعمل الوزارة على تنظيم ومراقبة جميع التصرفات والأقوال الخاصة بالطلاب بغرض توفير بيئة تعليمية منتظمى ومنضبطة، وتشمل على الكثير من اللوائح الخاصة بالسلوك والانضباط وتشمل على الكثير من المبادئ التوجيهية التي تعمل على تهذيب السلةك الخاصة بالطلاب وتقويمه دائمًا بطريقة فعالة.


وأعلنت وزارة التعليم عن تنصيب نظام الدرجات الخاصة بقيم سلوك الطلاب بشكل دقيق، وهذا بغرض تقوية وتشجيع تعاملهم الإيجابي مع كل معلميهم وزملائهم، وتم تحضير لائحة السلوك والمواظبة بعناية واهتمام كبير، وتم العمل على توضيح الكثير من الضوابط التي لا بد أن يحترمها ويلتزم بها الجميع دون استثناء، وهذا بغرض تحقيق البيئة التعليمية الصحية والمحفزة.


وتشمل القواعد على الكثير من التوجيهات التي لا بد على الطلاب أن يحترموها ويتبعوها بشكل مستمر وكامل، وتم العمل على اقتناص الأهمية الخاصة بهذه اللائحة عن طريق تعزيز التفاعلات الإيجابية والتعامل الحضاري الذي يكون بين كل الطلاب وبين أساتذتهم، وهذا يكون عن طريق تقديم الاحترام والتقديم المتبادل فيما بينهم.


ما هي أهداف لائحة السلوك والمواظبة بالسعودية؟


وتعمل وزارة التعليم السعودية عن طريق قواعد سلوك ومواظبة على تقديم الأهداف المتعددة التي تحقق الكثير من الأهداف الأساسية، وهي التي تهدف لتقوية التربية والتعليم والأهداف تأتي كما يلي:


  • تقوية القيم الإسلامية في نفوس الطلاب وتشجيعهم على تعزيز القيم الأخلاقية والدينية التي يتم تطبيقها في حياتهم اليومية.
    تنمية جميع السلوكيات الإيجابية وتطويره عند الطلاب وتوعية الجميع بأهمية التصرف بشكل إيجابي مع الجميع وبناء جيل متحضر وواعي.
    العمل على تصحيح كل السلوكيات الغير صحيحة عند الطلاب بإرشادهم وتوفير لهم بيئة تعليمية مناسبة.
    الحرص على خلق بيئة تربية وتعليمية مناسبة لكل الطلاب والمعلمين وتوفير لهم الماخ الذي يساعد في تقوية التعلم والتفاعل الإيجابي بالفصول.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1