موعد نزول الرواتب هذا الشهر في السعودية.. وشروط الحصول على الراتب التقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد
المؤسسة العامة للتقاعد

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد نزول الرواتب هذا الشهر في السعودية للعسكريين والمدنيين بعد الزيادة الجديدة.

 

حيث  يتسأل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن موعد نزول الرواتب هذا الشهر في السعودية للعسكريين والمدنيين بعد الزيادة الجديدة التي سيتم تطبيقها وفقًا لتعديل المادة رقم ١١ في قانون المعاشات بالسعودية وسيتم تنفيذها في شهر يناير المقبل.


يتسأل الآلاف من المواطنين في السعودية عن قيمة زيادة رواتب المتقاعدين للمدنيين والعسكريين وفقًا للمادة رقم ١١ في قانون المعاشات التي أفادت بأن مبلغ الزيادة 300 ريال سعودي أي بزيادة 30% بشرط اعتبار أن الحد الأقصى براتب الفرد ألا يتجاوز عن 2000 ريال سعودي.


سوف يتقاضى النقيب في الجيش بعد أن قضى خدمته 20 سنة ستكون ٤٧٠٠ ريال سعودي، بينما يتقاعد المقدم بعد خدمة 30 سنة خدمة حوالي 5 ألاف ريال سعودي، ويتقاضى اللواء المتقاعد الذي مضى 35 سنة خدمة حوالي 5 ألاف ريال سعودي.


كما يتقاضى المدرس المتقاعد ٥٥٠٠ ريال سعودي، فيما وصل راتب تقاعد المعلم الممارس بعد الزيادة بمقدار ٧٥٠٠ ريال سعودي، ويتقاضى راتب المعلم المتقدم المتقاعد حوالي ٩٩٥٠ ريال سعودي، كما يبلغ راتب التقاعد للمعلم الخبير المتقاعد 12600 ريال سعودي.


ما هو موعد نزول الرواتب هذا الشهر في السعودية؟


حدد الحكومة السعودية موعد نزول الرواتب هذا الشهر في المملكة للمتقاعدين سيكون يوم 25 من كل شهر، قبل إجازة اليوم الوطني السعودي 93.

يتسائل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن شروط الحصول على الراتب التقاعد والتي منها يجب أن يكون عمره أقل من 60 سنة، يجب أن يكون قد قضى المدة الكاملة لسنوات العمل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1