الموعد الرسمي لإطلاق آبل نظام التشغيل iOS 17.. والتحسينات الطارئة

iOS 17
iOS 17

iOS 17.. نستعرض خلال السطور المقبلة موعد إطلاق آبل نظام التشغيل iOS 17.


أكدت آبل في بيانها الصحفي حول آيفون أن نظام التشغيل الجديد الخاص بها، iOS 17، سيتم إصداره كتحديث برمجي مجاني يوم الاثنين 18 سبتمبر 2023.

سيقدم نظام التشغيل الجديد مجموعة من الميزات الجديدة لمستخدمي آيفون عبر تطبيقات آبل الخاصة، بما في ذلك تطبيق الهاتف والرسائل و"FaceTime" وغيرها، وسيقدم وظائف جديدة مثل "Live Voicemail" ورسائل "FaceTime" الصوتية والفيديو؛ وملصقات الاتصال التي تتيح لك تخصيص كيفية ظهورك للآخرين أثناء المكالمات الواردة؛ وتطبيق رسائل مجدد تمامًا؛ و"Name Drop" وهي وسيلة جديدة لمشاركة جهات الاتصال بجلب الهواتف بالقرب من بعضها البعض.

 

تعتبر تحسينات iMessage واحدة من أكبر تغييرات الواجهة التي تأتي في iOS 17، حيث قامت آبل بإعادة تصميم التجربة بإضافة درج جديد في لوحة المفاتيح لسهولة الوصول إلى الوظائف الشائعة مثل الكاميرا والصور والملصقات و"آبل كاش" والصوت ومشاركة الموقع، والمزيد.

 

بالإضافة إلى ذلك، إحدى الإضافات الممتعة هي ما تسميه آبل "ملصقات حية"، وهي تلك التي يقوم المستخدمون بإنشائها بأنفسهم عن طريق رفع الأشخاص من صورهم الشخصية، ثم إضافة تأثيرات اختيارية لإحيائهم.

 

ميزة أمان جديدة تسمى "التحقق" تتيح للمستخدمين إعلام العائلة أو الأصدقاء عندما يصلون إلى وجهتهم بأمان.

 

يقدم iOS 17 أيضًا وضع StandBy، الذي يوفر تجربة ملء الشاشة عندما يكون الهاتف على جانبه مع معلومات وعناصر واجهة مستخدم سريعة والساعات والصور وحتى الإشعارات.

 

تحسينات أخرى تعتمد على تعلم الآلة تقدم تصحيحًا أفضل تلقائيًا، وهي ميزة يقول البعض إنها تدهورت مع مرور السنوات.

 

يجب أن يجلب التحديث أيضًا تطبيقًا من آبل لتتبع اليوم والعافية يُسمى "اليومية"، وهي ميزة لم تكن متاحة بعد للاختبار خلال إصدارات البيتا العامة، لذلك سيتطلع المستخدمون بالتأكيد إلى تجربتها.

 

هناك مجموعة واسعة من التحسينات الأخرى أيضًا، بما في ذلك تصفح خاص أفضل في Safari، ودعم للمفاتيح المرورية، وميزات صحة عقلية جديدة في تطبيق الصحة، وخرائط غير متصلة بالإنترنت، وتحديثات لتطبيق Apple Music، وAirPlay، وAirTag، وتطبيق Home، وتطبيق Reminders، وSiri، والكثير غيره.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1