صحف مصر تبرز توجيهات السيسي بتقديم الدعم للمغرب وليبيا

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب، مؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع الأشقاء في مصابهم الأليم.

 وأشارت الصحف إلى إعلان السلطات الليبية العديد من مدن البلاد مناطق منكوبة جراء الفيضانات التي اجتاحت شرق ليبيا إثر عاصفة " دانيال "وأدت لمقتل أكثر من 2000 شخص.

 ولفتت الصحف الانتباه إلى أن فرق الإنقاذ في المغرب بدعم من فرق أجنبية تخوض سباقًا مع الزمن للعثور على ناجين بين الأنقاض التي خلفها الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب وأدى لمقتل 2497 شخصًا حسب آخر حصيلة.

 وتحدثت عن ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات حركة فتح وجماعات مسلحة في " عين الحلوة " أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إلى 7 قتلى وإصابة أكثر من 70 آخرين.

 وتطرقت الصحف المصرية إلى عدة موضوعات دولية متفرقة منها تأكيد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي دعم بلاده لحل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والقمة التي ستجمع اليوم رئيس كوريا الشمالية كيم جونج ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.