أفضل معجون طبي لتقوية أسنان طفلك.. الغني بالفلورايد

أفضل معجون طبي لتقوية
أفضل معجون طبي لتقوية أسنان طفلك

أفضل معجون طبي لتقوية أسنان طفلك.. معجون الاسنان ليس مجرد وسيلة للتنظيف، لكن تساعد الأنواع التي تحتوي على الفلورايد على تقوية أسنان الطفل.

أفضل معجون طبي لتقوية أسنان طفلك

أفضل معجون طبي لتقوية أسنان طفلك.. ويترسب الفلورايد الموجود في المعجون على الأسنان، ما يساعد على تقويتها بطريقة شبيهة بجلسات الفلورايد التي تُجرى بشكل احترافي في عيادات الأسنان، ولكنه أقل تركيزًا.

ويعد أفضل معجون لتقوية أسنان الطفل الذي يحتوي على الفلورايد، ويجب اختيار الأنواع التي تحتوي على 1350 إلى 1500 جزء في المليون من الفلورايد، وقد يوصي الطبيب بأنواع ذات تركيز أعلى من إذا كان الطفل معرضًا بشكل كبير للإصابة بالتسوس.

ويوصى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات تنظيف أسنانهم باستخدام مسحة خفيفة من معجون الأسنان بحجم حبة الأرز، لضمان أن محتواها من الفلورايد أقل من 1000 جزء في المليون، بينما يمكن للأطفال أكبر من ذلك استخدام كمية من المعجون بحجم حبة البازلاء.

أفضل معجون طبي لتقوية أسنان طفلك

ما هو علاج جير الأسنان عند الأطفال؟

من المعروف أن جير الأسنان أو ما يُعرف بالتكلس هو طبقات تتشكل عندما تتحد المعادن الموجودة في اللعاب مع البلاك لتكون مادة صلبة أشبه بالأسمنت تترسب (تتكلس) على الأسنان وتكون بلون أصفر أو بني وخشنة في الملمس مقارنةً بملمس الأسنان العادي، ويمكن أن يتكون الجير أسفل خط اللثة مباشرة، أو بين الأسنان، ويلتصق بها بقوة ولا يمكن إزالته بفرشاة الأسنان، يمكن علاج جير الأسنان عند الأطفال لدى الطبيب من خلال إجراء يُعرف بالكشط، وفيه يزيل الطبيب الترسبات الكلسية "الجير" بحرص باستخدام أداة يدوية مخصصة.

وإذا كان تراكم الجير شديدًا، فيمكن استخدام أداة كهربائية خاصة، وبعد إزالة الجير يقوم الطبيب بتلميع أسنان الطفل لمنع تراكم البلاك في المستقبل والتخلص من البقع الخفيفة على سطح السن. بصفة عامة فإن إزالة الجير إجراء غير مؤلم.

ويمكن التخلص من البلاك قبل أن يتكلس ويتراكم الجير على الأسنان عن طريق تنظيف أسنان الطفل بالفرشاة والخيط واستخدام غسول الفم المطهر. تشير بعض الأبحاث إلى أن فرش الأسنان الكهربائية تساعد على التخلص من البلاك قبل أن يتراكم في صورة جير بشكل أفضل من الفرشاة اليدوية.