موعد بداية الدراسة في سوريا 2023.. والخريطة الزمنية

موعد بداية الدراسة
موعد بداية الدراسة في سوريا 2023

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد بداية الدراسة في سوريا 2023.

 

موعد بداية الدراسة في سوريا 2023


حرصت وزارة التربية السورية على توضيح الموعد الذي تبدأ الدراسة به وأكدت على الكثير من التواريخ الهامة التي جاءت في الخريطة الزمنية للعام الدراسي، وكانت تشير تلك التواريخ إلى موعد رجوع الإداريين إلى المدارس وسيكون في السابع والعشرين من أغسطس، بينما موعد رجوع الطلاب فهو في الثالث من سبتمبر.


وأوضحت هيئة التعليم على مدة استمرارية العام الدراسي حيث وصلت إلى 173 يومًا، لكن تلك المدة تم توزيعها على الفصلين الدراسيين وكانت مدة استمرارية الفصل الأول تبلغ 91 أما مدة استمرارية الفصل الثاني تبلع 81 يومًا، وتساءل الطلاب لمعرفة وقت بدء إجازة منتصف العام وحددته الوزارة ليأتي في الخامس والعشرين من فبراير القادم، وتستمر الإجازة لفترة ليست بالقصيرة، حيث تنتهي في الثاني من شهر مارس للعام الميلادي القادم.

 

تم تحديد الموعد الخاص برجوع الطلاب إلى المدارس وفقا لبعض الدراسات بالإضافة إلى بعض الجوانب التي ركزت الوزارة عليها أثناء تحديد موعد الدراسة، وكان الجانب الأول هو التربوي والتعليمي، حيث قد بدأت الدراسة هذا العام متأخرة عن العام الماضي، وذلك أدى إلى منح الطلاب مدة كافية للاستعداد والانتهاء من التجهيزات الكافية لاستقبال العام الدراسي.


كما أن ميزة التأخير هذا العام أدت إلى تقديم راحة كافية إلى الطلاب، وبالنسبة للجانب الثاني فهو يعود إلى الجزء الصحي وذلك بعد أن تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة الطلاب وحمايتهم من الإصابة بالعدوى الجديدة من فيروس كورونا.

 

تم تطهير المدارس جيدا كما تم إلزام الطلاب بارتداء القفازات والكمامات، وكان الجانب الثالث والأخير هو يعود إلى الجزء الاقتصادي، حيث بعد تأخير الموعد تمكن الطلاب من ممارسة أنشطة اقتصادية كثيرة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1