الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة مجموعة العشرين لامست التحديات العالمية

السيسي
السيسي

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين، تؤكد مكانة مصر إقليميا ودوليًا، وتعكس دورها المحوري في مستقبل التنمية في العالم، مشيرًا إلى أن تلك المناسبة سيكون له آثار كبيرة تعود على الاقتصاد المصري ومجال الاستثمار.

وأضاف "القطامي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الرئيس السيسي عبر بشكل واضح وصريح عن صوت الدول النامية، وذلك خلال مشاركته بجلسات مجموعة العشرين سواء الجلسة الافتتاحية أو الجلسة الختامية، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس لامست التحديات التي تواجهها دول العالم، ووضع خارطة لمواجهتها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن العالم يموج بالعديد من الصراعات التي أفرزت تحديات غير مسبوقة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، منوهًا بأن هذا الموقف المتأزم عالميا، يستدعي التكاتف والوقوف إلى جانب الدول النامية للخروج من هذا المأزق الاقتصادي العالمي.

وأوضح النائب عمرو القطامي، أن قمة مجموعة العشرين كانت فرصة جيدة لعقد العديد من اللقاءات مع قادة دول العالم، تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة.