علاج تقصف الشعر في المنزل بـ 9 خطوات طبيعية دون أدوية

علاج تقصف الشعر في
علاج تقصف الشعر في المنزل

علاج تقصف الشعر في المنزل من العلاجات المفيدة التي تبحث عنها العديد من الفتيات والسيدات، حيث يعاني الكثير منهن من تقصف الشعر الذي يجعل مظهره غير صحيًا على الإطلاق، كما إنه قد يشير إلى الإصابة ببعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ولذلك نوضح لكم كيفية علاج تقصف الشعر في المنزل.

 

علاج تقصف الشعر في المنزل

قبل توضيح علاج تقصف الشعر في المنزل، لا بد من التنويه أولا بأن تقصف الشعر حالة شائعة تؤدي إلى أطراف الشعر المتقصفة والجافة، ويحدث تقصف الشعر نتيجة الكثير من العوامل بما في ذلك ما يلي:

  • استخدام الحرارة العالية لتصفيف الشعر.
  • استعمال الصبغات.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • سوء التغذية.
  • نقص الفيتامينات والمعادن.
  • الإجهاد البدني والنفسي الشديد.
علاج تقصف الشعر في المنزل

 

علاج الشعر الأبيض المبكر نهائيا.. فيتامينات ووصفات طبيعية فعالة

 

يمكن علاج تقصف الشعر في المنزل بطرق عديدة نرصدها لكم وفقا لتوصيات تقرير منشور على موقع birdie كالتالي:

 

قص الأطراف المتقصفة بانتظام

يعد قص الأطراف المتقصفة بانتظام أفضل طريقة لمنع تقصف الشعر، ولذلك يُنصح بقص الأطراف المتقصفة كل 6-8 أسابيع.

 

استخدام شامبو وبلسم مرطبين

يمكن أن يساعد استخدام شامبو وبلسم مرطبين في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتلف، وهي طريقة مثالية لـ علاج تقصف الشعر في المنزل، ولذلك ينصح بشراء منتجات الشعر التي تحتوي على مكونات مرطبة، مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو زبدة الشيا.

 

تجنب استخدام الحرارة العالية لتصفيف الشعر

يمكن أن يؤدي استخدام الحرارة العالية لتصفيف الشعر إلى تلف الشعر وتقصفه، فإذا كنت بحاجة إلى استخدام الحرارة، فاستخدم مصفف شعر بدرجة حرارة منخفضة وطبق واقي الحرارة على الشعر قبل التصفيف.

 

حماية الشعر من أشعة الشمس

يفضل حماية الشعر من آثار أشعة الشمس بارتداء قبعة واقية أو قبعة شمسية عند الخروج نهارا.

 

اتباع نظام غذائي صحي

سوء التغذية عامل مهم جدا ضمن عوامل تقصف الشعر وتساقطه، ولذلك ينبغي استشارة أخصائي تغذية لوصف نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

 

تناول مكملات غذائية

ومن ضمن طرق علاج تقصف الشعر في المنزل أيضا، تناول مكملات البيوتين وفيتامينات ب الأخرى لتحسين صحة الشعر وتقليل تقصفه، ولكن يفضل تناول هذه المكملات الغذائية تحت استشارة الطبيب.

علاج تقصف الشعر في المنزل

 

ماسك لعلاج تقصف الشعر

استكمالا لتوضيح طرق علاج تقصف الشعر في المنزل، نقدم بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكنك تجربتها باستخدام ماسك لعلاج تقصف الشعر كالتالي:

 

ماسك زيت الزيتون

 زيت الزيتون هو مرطب طبيعي رائع يمكن أن يساعد في ترطيب الشعر وتقليل تقصفه، ولذلك ضعي كمية وفيرة من زيت الزيتون على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا.

 

ماسك زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو مرطب آخر رائع يمكن أن يساعد في ترطيب الشعر وتقليل تقصفه، حيث يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي فروة الرأس، ويتم امتصاصها بسهولة في الشعر، ولذلك ضعي كمية وفيرة من زيت جوز الهند على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا.

 

ماسك البيض

البيض غني بالبروتين، والذي يمكن أن يساعد في إصلاح الشعر التالف وتقليل تقصفه. اخفقي بيضة واحدة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل أو زيت الزيتون، واخلطي جيدًا، وضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا.

 

وأخيرا، يمكن أن يساعد علاج تقصف الشعر في المنزل في تحسين مظهر الشعر المجعد وتقليل تقصفه، ولكن حالات تقصف الشعر الشديدة تتطلب استشارة الطبيب على الفور لمعرفة السبب الكامن ووصف العلاج الطبي