بعد زلزال المغرب.. ما هو رأي الخبراء في مدى تأثيره على مصر؟

أحد ضحايا زلزال المغرب
أحد ضحايا زلزال المغرب

نستعرض خلال السطور المقبلة آخر تطورات زلزال المغرب ومدى تأثيره على مصر.

 

حيث  حدث مساء أمس الجمعة زلزال المغرب وشهدت ليلة عصيبة وصعبة لأنه يعتبر هو الأعنف في تاريخها، وذلك بعدما تعرضت إلى العديد من الزلازل وهو الأشد منذ قرن وتسبب في ترك خلفة الكثير من الضحايا ما بين قتلي ومصابين.

هل يؤثر هذا الزلزال على مصر؟


وبعد حدوث زلزال المغرب القوى الذي تسبب في سقوط مئات الضحايا، وتسائل الكثير من المصريين عن احتمالية تأثير التوابع الخاصة بهذا الزلزال على مصر، ولكن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الزلزال بعيد كثيرًا عن مصر، وهو يبعد حوالي 3262 كم غرب مدينة سيوة، وأيضًا أن المعهد لم يصل له حتى الوقت الحالي ما يؤكد على وجود أي خسائر في الأراضي المصرية أو الإحساس بأي هزات فيها.


وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية خلال العديد من التصريحات الصحفية، أنه من المرجح أن يحدث العديد من التوابع الخاصة به في الأراضي المغربية.


وتعد المغرب هي من الدول التي تتعرض قليلًا إلي كارثة الزلازل، وتعرضت في وقت سابق إلى زلزالين فقط في عام 1960 وهو الذي حدث في مدينة أغادير وتسبب في وفاة 12 ألف شخص، والثاني في فبراير 2004 وأصاب محافظة الحسينة وقوته وصلت لـ 6،3 درجة على مقياس ريختر وتسبب في وفاة 628 قتيل.


ووصلت قوة الزلزال الذي حدث أمس في جنوب غرب مدينة مراكش في المغرب لـ 7،05 درجة على مقياس ريختر، وأيضًا وقع الزلزال في تمام الساعة الـ 11.11 مساءًا بالتوقينت المحلي، وأيضًا استمرت الهزة إلي العديد من الثواني، وتسبب في سقوط الكثير من الضحايا والمصابين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1