أثارت جدلًا كبيرًا بين المستخدمين.. خبيرة الفلك اللبنانية ليلى عبداللطيف تتنبأ بزلزال المغرب.. والجمهور يرد

خبيرة الفلك اللبنانية
خبيرة الفلك اللبنانية ليلى عبداللطيف - أرشيفية

تصدر اسم خبيرة الفلك اللبنانية ليلى عبداللطيف محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد أصداء زلزال المغرب المدمر  والتي تدوي في الأفق، وسط الترقب الواسع لآخر تطورات الحادث الأليم.

 

وتداول رواد السوشيال ميديا عددًا من مقاطع الفيديو التي وثقت بعض المشاهد المؤسفة التي شهدتها شوارع المملكة، والتي تمحورت حول فرار السكان من منازلهم، أو اكتشاف وجود بعضهم تحت الأنقاض.


ووسط تداول هذه الفيديوهات، شارك مستخدمون مقطعًا تظهر فيه خبيرة الفلك اللبنانية ليلى عبداللطيف، أثناء حديثها عن بعض توقعاتها بشأن الأحداث المستقبلية التي سيشهدها العالم خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.


وقالت ليلى في المقطع المتداول، والمأخوذ عن قناتها الرسمية بـ "يوتيوب"، إنها تتوقع "تعرض المغرب لهزة أرضية يشعر بها معظم سكان المملكة، وتسبب حالة من الهلع والخوف وبعض الأضرار.

وأثار تداول هذا المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا بين المستخدمين خلال تعليقاتهم، فالبعض أبدى دهشته من التفاصيل المتداولة فيه، بينما ردد آخرون المقولة الشهيرة: كذب المنجمون ولو صدقوا.


يُشار إلى أنه في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، فُزع المغاربة من هزة أرضية بلغت قوتها 7.2 درجات على مقياس ريختر.

 

وأعلن التلفزيون المغربي صباح السبت، ارتفاع عدد الوفيات جراء الزلزال إلى 632 والإصابات إلى 329 شخصًا، في حصيلة مرشحة للزيادة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1