وفقًا للحسابات الفلكية.. موعد إجازة المولد النبوي 2023

 وفقًا للحسابات الفلكية..
وفقًا للحسابات الفلكية.. موعد إجازة المولد النبوي 2023

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي بشان موعد إجازة المولد النبوي 2023، وهل سيتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2023.

 

ومن المقرر أن تحل مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وفقًا للحسابات الفلكية يوم 12ربيع الأول 1445، الموافق الأربعاء 27 سبتمبر 2023.


كما يبحث الكثير من الموظفين عن موعد إجازة المولد النبوي 2023، ولم يعلن مجلس الوزراء إلى الآن موعد الإجازة الرسمية بتلك المناسبة الجليلة، وتم تحديد إجازة المولد النبوي 2023، وفقًا لقائمة العطلات الرسمية لعام 2023، يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

 

يترقب العديد من الموظفين إعلان مجلس الوزراء الإجازة الرسمية للمولد النبوي 2023، وما إذا كان سيتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع، كعادة ترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في منتصف الأسبوع إلى نهايته.


وقالت دار الإفتاء، إن الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وإظهار الفرح وشراء الحلوى والتهادي بها مباح، وجائز شرعا، بل هو أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه، لتعلُّقه بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه.

 

وشددت دار الإفتاء، ردًا على مَن يحرّم الاحتفال بمولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقالت: الاحتفال بالمولد النبوي هو من قبيل الاحتفاء.. والاحتفاءُ أمرٌ مقطوع بمشروعيته.

 

وأضافت، جماهير العلماء سلفًا وخلفًا منذ القرن الرابع الهجري أجمعوا عَلى مَشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

واختتمت، الاحتفال يكون بإحياء سُنته صلى الله عليه وسلم والإكثار من الصلاة عليه ومن العبادات ومن الذكر.

 

وتُعَد بطاقات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023، من ضمن وسائل التهنئة بتلك المناسبة، حيث يتم إرسالها إلى الأصدقاء والأقارب فهي عبارة عن كلمات تهنئة تتم مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الممكن إرفاق بعض الكلمات على هذه البطاقات لتكون بوستات جميلة يتم تبادلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1