بلغت دقة التمرير لديه 83.6%.. أبرز ما قدمه كريم بنزيما مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد حتى الآن

كريم بنزيما
كريم بنزيما

كريم بنزيما.. لعب كريم بنزيما 5 مباريات مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سجل خلالها هدفين وصنع مثلها، في دوري روشن السعودي بعد مرور 5 جولات.

 

حيث استطاع كريم بنزيما صناعة 7 فرص لزملاءه اللاعبين وبلغت دقة التمرير 83.6% فيما بلغت دقة التسديد 68.8%، علمًا أن الفرنسي بنزيما حصد 28 نقطة في فانتسي دوري بلس.الجدير بالذكر أن الاتحاد يحتل المركز الثالث في سلم ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسر لقاء سجل 15 هدف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

أبرز المعلومات حول كريم بنزيما


كريم حافظ مصطفى بنزيما  من  مواليد 19 ديسمبر 1987 لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي الاتحاد السعودي سبق أن لعب لنادي ريال مدريد الإسباني. يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء. يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في جيله.

 

ولد بنزيما في ليون لأبوين من أصول جزائرية من وهران. وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

 

بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول، وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وحقق 25 لقبًا، تشمل أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المرتبة الثانية في قائمة الهدافين في تاريخ النادي. بالإضافة إلى كونه أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ النادي. أثناء وجوده في ريال مدريد، حصل بنزيما أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

 

شارك لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2007، وكان عمره آنذاك 19 عامًا. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختا أمم أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2014. سجل هدفه الأول للمنتخب في مباراة ودية ضد النمسا، ويحتل المرتبة العاشرة في قائمة هدافي بلاده في التاريخ. استبعِد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010، ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز لزميل في المنتخب في عام 2015؛ قبل عودته إلى التشكيلة في يورو 2020.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1