موعد مولد النبي.. والأعمال المستحبة وفق الكتاب والسنة المشرفة

موعد المولد النبوي
موعد المولد النبوي 2023 - تعبيرية

مولد النبي.. تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد المولد النبوي 2023 والأعمال المستحبة لاستقبال المناسبة الدينية.


ففي هذه الأيام المباركة، المولد النبوي 2023 يحتفي المسلمين ويزدادون قربًا لله، وذلك باستغلال إجازة المولد النبوي 2023 في الزيارات العائلية وصلة الرحم، الإكثار من ذكرالله، وإحياء الشعائر والتقاليد في هذه المناسبة.


وفقًا لما جاء عن الحسابات الفلكية من المقرر أن يحتفي المسلمين هذا العام بـ المولد النبوي 2023 يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي 2023 ليوم الخميس الموافق 28 من الشهر ذاته، حتى يتمتع المواطنين بإجازة المولد النبوي 2023 مع الإجازة الأسبوعية يومي الخميس والجمعة.

ويغتنم المسلمين الفرصة في إجازة المولد النبوي 2023 للتقرب من الله عز وجل، احتفالًا بيوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك بالأعمال الصالحة.

 

 الأعمال المستحبة في المولد النبوي 2023

 

  • 1- من الأعمال المستحبة في المولد النبوي 2023، الصيام.
  • 2- قراءة القرآن والتذكير بالأحاديث النبوية الشريفة.
  • 3- صلة الأرحام والتودد للأقارب في المولد النبوي الشريف.
  • 4- الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإظهار الفرحة باعتبارها سنة.
  • 5- الإكثار من التحدث عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

 


كما يعتبر الدعاء من أكثر الأعمال تقربًا لله سبحانه وتعالى، خاصة في المناسبات الدينية، يزداد قرب العبد من ربه، وبمناسبة المولد النبوي 2023 يستغل المسلم هذه المناسبة في الدعاء بما تتمناه النفس، إلى جانب الأعمال الخيرية الآخرى.

 

كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم عن فضل الدعاء في المولد النبوي 2023، قال صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف (لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ)، وكان النبي صلى الله عليه وسلم في يوم ميلاده يصوم تقربًا لله عز وجل، وكان يقول «ذلك يوم ولدت» كناية عن يوم الاثنين، اليوم الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1