وزير التموين: إقامة 3 معارض أهلًا  مدارس بحد أدنى بكل محافظة والانطلاقة 15 سبتمبر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا مداس هذا العام سوف تكون بحد أدنى 3 معارض بكل محافظة، وبعض المحافظات سوف تصل بها إلى 5 معارض بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأضاف المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تشارك بأجنحة للسلع الغذائية بكل معرض وبتخفيضات تصل إلى 25 %، وأكد أن السلاسل التجارية سوف تشارك بركن أهلًا مدراس لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية.

أشار إلى أن المعرض الرئيسي سيقام بصاله جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  بأرض المعارض بمدينة نصر  خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 29 سبتمبر، مشيرًا إلى أن المعرض سوف يقام علي مساحة 6000 متر بمشاركة 170 عارض متنوع ما بين الادوات المدرسية والمنتجات الجلدية والشنط والأدوات الالكترونية المدرسية والملابس، إضافة إلى 20 جناح للسلع الغذائية.

وصرح أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه  خلال اجتماعه اليوم مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بأن تكون الأولوية في المعارض لعرض الأدوات والمستلزمات المدرسية، مؤكدًا على أهمية عرض المنتجات بجودة عالية للمواطنين مع الوصول للحد الأقصى للتخفيضات.

وأشار إلى أن المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، أكد خلال الاجتماع أن عدد المكتبات التي تشارك في معارض أهلًا مدارس 105، بالإضافة إلى 130 معرض فرعي، بالإضافة إلى 42 شادر، وأكد أن عدد العارضين بالمعرض الرئيسي سيشارك به 6 أجنحة للبنوك، بالإضافة لوجود عروض من شركتين، إضافة إلى 30 جناح للأدوات المدرسية، و20 جناح لشنط المدارس، و30 جناح للملابس و30 جناح للأحذية، بالإضافة إلى 20 جناح للسلع الغذائية.