موعد اجازة اليوم الوطني 1445 في السعودية

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

نستعرض خلال السطور المقبلة مواعيد وجدول اجازة اليوم الوطني 1445 في السعودية.


موعد اجازة اليوم الوطني 1445 في السعودية


حيث تزايد البحث حول موعد اليوم الوطني القادم، فهو على بعد أيام قليلة قد تصل إلى 20 يوم أو أقل، فبعد قرار الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2005م بجعل اليوم الوطني إجازة رسمية في البلاد، بدأ الاهتمام الزائد بهذا اليوم من قبل الأطفال أيضًا.

وستكون إجازة اليوم الوطني المقبل فريدة من نوعها، بعدما صادف في أحد السنوات اليوم الوطني مع يوم وقفة عرفات، فستكون إجازة اليوم الوطني لهذه السنة 3 أيام كاملين، فستبدأ الاجازة يوم 21 سبتمبر وتنتهي في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

 

هذا اليوم كان بمثابة وضع حجر الأساس، في يوم 23 سبتمبر 1932م قرر الملك عبد العزيز بتغيير اسم البلاد إلى المملكة العربية السعودية بدلًا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وكان هذا اليوم يوم تاريخي بالنسبة للمملكة وعرف باليوم الوطني، فبعدما حروب وصراعات امتدت إلى ثلاثة قرون، ضحى الأجداد بأرواحهم وأملاكهم من أجل رفعة الوطن، ومن أجل علو شأنهم.


تختلف مظاهر احتفال اليوم الوطني من مدينة إلى أخرى، فترى العديد من المهرجانات والحفلات الغنائية والمسرحية التي تقام في هذا اليوم، بالإضافة إلى العروض والخصومات العديدة التي تطرحها المحلات والمتاجر في جميع أنحاء المملكة، وبالطبع يرى الناس أن اليوم الوطني هو بمثابة العيد الثالث لهم، فهو عطلة رسمية من البلاد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1