عقوبات صارمة لأندية الدوري السعودي.. لجنة الانضباط تصدر قرارات جديدة حازمة

الاتحاد ضد الهلال
الاتحاد ضد الهلال

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قرارات جديدة ضد عدد من أندية دوري روشن.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق، اليوم الإثنين، توقيع غرامة مالية على ناديي الاتحاد والهلال، بداعي تأخر لاعبي الفريقين في الدخول إلى أرضية الملعب؛ ما تسبب في تأخر بداية الشوط الثاني من مباراة الكلاسيكو في الجولة الخامسة من دوري روشن.

وعاقبت لجنة الانضباط، نادي الاتحاد بغرامة قدرها 17.500 ريال، بداعي أن اللجنة أصدرت منطوق القرار رقم (4/ل/ض/2023) بتاريخ 16 أغسطس، ومنطوق القرار رقم (10/ل/ض/2023) بتاريخ 21 أغسطس، فتعد هذه المخالفة عودًا للمرة الثانية.

وقررت اللجنة معاقبة نادي الهلال بمبلغ 10 آلاف ريال، مع اعتبار القرار غير قابل للاستئناف، على غرار العقوبة الصادرة ضد الاتحاد.


شكوى الشباب ومعاقبة النصر


وقررت لجنة الانضباط والأخلاق، رفض الاحتجاج المقدم من نادي الشباب بشأن عدم نظامية مشاركة لاعب النصر، مختار علي، في مباراة الفريقين بالجولة الرابعة.

وكان الشباب قد تقدم باحتجاج ضد مشاركة لاعب النصر مختار علي، لحمله وثيقتين بتواريخ ميلاد مختلفة، قبل أن تقرر اللجنة قبول الاحتجاج من الناحية الشكلية، ورفضه من الناحية الموضوعية.

في المقابل، قررت لجنة الانضباط معاقبة نادي النصر بغرامة مالية قدرها 17.500 ريال، بداعي تأخر لاعبي النصر في الدخول إلى أرضية ملعب مباراة الحزم، في الجولة الخامسة، ما تسبب في تأخر بداية الشوط الثاني.

كما قررت لجنة الانضباط، معاقبة لاعب الخليج عبد الإله محمد، بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، مع عقوبة الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة لقيامه باللعب العنيف تجاه لاعب الشباب، خلال مباراة الفريقين في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1