وصفها بالقصة الإعلامية.. يورجن كلوب يخرج عن صمته بشأن انتقال صلاح لـ" نادي الاتحاد السعودي"

يورجن كلوب
يورجن كلوب

نادي الاتحاد السعودي.. وصف الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، الأحد، ما تردد حول موافقته على انتقال الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريقه إلى نادي الاتحاد السعودي بالقصة الإعلامية فقط، وذلك في تصريحات تلفزيونية قبل مواجهة أستون فيلا ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي.


وقال كلوب في رده عن ماذا فعل ليكون صلاح في كامل تركيزه بعد الأنباء المتداولة عن موافقته على الرحيل قال كلوب: بالنسبة لي ليس هناك شي هذه قصة إعلامية فقط، لم أخض فيها إطلاقًا، حيث أن لدي طاولة كبيرة في مكتبي عليها الكثير من الأوراق والصحف إلى جانب «اللاب توب» وكل ما أحتاج، ولا شيئ منها منشغل بهذا النوع من الأخبار، ومحمد صلاح أدى تدريبات جيدة بشكل مكتمل طوال الأسبوع وهو في كامل تركيزه.


وكانت صحيفة ميرور الإنجليزية نشرت خبرا على موقعها الإلكتروني، ظهر الأحد، ذكرت فيه أن يورجن كلوب وافق على بيع عقد محمد صلاح وانتقاله إلى صفوف نادي الاتحاد، بعد الموعد النهائي لتقديم العرض، في إشارة إلى تراجعه عن تصريحاته السابقة التي كان فيها يرفض مغادرة النجم المصري.


وأكدت الصحيفة الإنجليزية، في وقت سابق، الجمعة، أن إدارة نادي ليفربول رفضت عرضًا كبيرًا من نادي الاتحاد، لكن النادي السعودي لا يزال لديه الوقت الكافي لإكمال صفقة شراء محمد صلاح، خاصة أن الميركاتو السعودي لا يزال مستمرًا.


وأفادت الصحيفة الإنجليزية في خبر حصري لها، الأحد، أن يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، يقبل أن محمد صلاح سيذهب إلى المملكة العربية السعودية، خاصة مع العرض السعودي الكبير من جانب فريق الاتحاد.

 


وأشار تقرير «ميرور» إلى أن كلوب رفض كثيرًا رحيل صلاح، واعترف بذلك في أكثر من مقابلة إعلامية، لكنه يخشى من قبول ملاك ليفربول العرض السعودي في النهاية، خاصة مع ضخامة القيمة المالية المقدمة.

 


واضطر يورجن كلوب في أكثر من مناسبة إلى الرضوخ لرغبة الملاك فيما يخص بيع لاعبي فريقه، لذلك فإن الأمر قد يتكرر من جديد مع صلاح، رغم إغلاق الميركاتو الصيفي في إنجلترا بشكل رسمي، حسب ما ذكرته صحيفة ميرور.

 


وأوضحت ميرور أن كلوب سيوافق بشكل كبير على رحيل صلاح إلى السعودية، لكن خلال الصيف المقبل، لأنه سيدرك وقتها أن استمراره مع الفريق سيكون أمرًا مستحيلًا، بسبب الضغوطات التي يتعرض لها اللاعب ووكيله.

 


هذا وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف 2025، لذلك فإن ملاك النادي سيفكرون جديًا في بيعه خلال صيف 2024، إذا استمر خلال الموسم الجاري مع الفريق ولم ينتقل إلى صفوف الاتحاد بشكل رسمي.

 


وتبلغ القيمة السوقية للنجم المصري نحو 65 مليون يورو في الوقت الراهن، كما وصلت قيمته السوقية إلى نحو 150 مليون يورو عام 2018، بعد تألقه بشكل لافت في صفوف ليفربول، ليكون ضمن قائمة أغلى لاعبي كرة القدم وأكثرهم شهرة، ويتواجد باستمرار في ترشيحات الأفضل قاريًا ودوليًا دون توقف.

 


وسجل صلاح 187 هدفًا في أكثر من 300 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه في 2017 قادمًا من روما، وقاده إلى الفوز بلقب الدوري الممتاز لأول مرة في نظامه الحديث، بجانب دوري أبطال أوروبا ضمن ألقاب أخرى، ونال جائزة أفضل لاعب في الموسم مرتين.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1