رابط "أكاديمية طويق".. وخطوات التسجيل (أبرز المعلومات عن الأكاديمية الأولى للتقنيات المتقدمة في المملكة)

أكاديمية طويق
أكاديمية طويق

أكاديمية طويق.. أكاديمية طويق هي مؤسسة تعليمية مقرّها مدينة الرياض، أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن تأسيسها في أغسطس 2019.

 

 وتتخذ من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مقرًا لها. تُعد الأكاديمية الأولى للتقنيات المتقدمة في المملكة العربية السعودية، من خلال تقديم مستوى عال من البرامج التدريبية على التقنية المتقدمة والمعسكرات في البرمجة، وهندسة البرمجيات، وعلوم البيانات، والأمن السيبراني.تسعى نحو تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل، ومهارات الأفراد في مجالات تقنية المعلومات، بالتركيز على بناء القدرات، وتقديم خبرات جديدة، وتطوير المهارات. تعمل على تزويد سوق العمل بمحترفين رقميين يسعون للحصول على وظائف بمجال التقنية في الشركات.


قاد الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بعدة شراكات إستراتيجية ممثلة بأكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مع عدد من الشركات العالمية التقنية، وذلك بإنشاء أكاديميات متخصصة ومتقدمة في السعودية والتي ستلعب دورًا بارزًا في تلبية الطلب في السوق المحلي من الكوادر التقنية في مختلف المجالات على أعلى مستوى من التأهيل وبشهادات معتمدة، وقد أعلن عن عقد هذه الشراكات في حدث #LaunchKSA وتمثل ذلك بعقد شراكات مع كل من أبل، سيسكو، أمازون لخدمات الويب، علي بابا كلاود، أوراكل، أي بي أم، مايكروسوفت، وشركة Offensive Security وشركة Trend Micro.

 

وقد أفتحت أولى الأكاديميات، أكاديمية مطوري أبل (Apple Developer Academy). وخصصت للنساء كمرحلة أولى، بهدف تمكين المرأة وزيادة معدلات توظيفها ومشاركتها في سوق العمل.

 

وفي لقاء لفيصل الخميسي -رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز-، على برنامج بودكاست فنجان، صرح فيه أن أحد الأهداف من هذه الشراكات هي إنشاء مراكز أبحاث إقليمية لتلك الشركات في السعودية.


اختارت شركة “أبل”، العاصمة الرياض مقرًا لأكاديميتها أكاديمية مطوري آبل (Apple Developer Academy)، لتُصبح المملكة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تأسيس هذه الأكاديمية التي ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات، دعمًا لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية الضخمة لرؤية 2030.

 

في 25 يوليو 2022م أُعلن عن تنظيم معرض التوظيف والاستثمار بمقر أكاديمية أبل في الرياض بحضور أكثر من 60 شركة.

 

رابط الاستعلام هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1