بعد التعاقد مع عبد الله المعيوف.. ما هي صفقات اتحاد جدة فى الميركاتو الصيفي الحالي؟

عبدالله المعيوف
عبدالله المعيوف

كشفت تقارير إلى توصل نادى اتحاد جدة لاتفاق مع النجم الإسباني سيرجيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، لضمه خلال الصيف الحالي.

 

كما أعلن فريق اتحاد جدة السعودي، فى الساعات الماضية، تعاقده مع عبد الله المعيوف، حارس نادي الهلال المخضرم، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية لتدعيم مركز حراسة المرمى، تحسبًا لرحيل الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، لإفساح المجال لضم صفقات أجنبية جديدة في مركزي الجناح وقلب الدفاع.


 ما هي صفقات اتحاد جدة فى الميركاتو الصيفي الحالي؟

 

  • 1 - كريم بنزيما
  • 2- نجولو كانتي
  • 3 - فابينيو
  • 4 - عبد الله المعيوف



كما كشفت تقارير صحفية عن آخر مستجدات مفاوضات اتحاد جدة للتعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، بعدما تقدم النادى السعودي بعرض تلو الآخر للتعاقد مع الفرعون مع رفض مسئولى الريدز.

وقالت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، إنه بعد أسابيع من التكهنات، قرر نادي اتحاد جدة في اليوم الأخير من الانتقالات الدخول رسميًا فى مفاوضات مع ليفربول، عن طريق مكالمة هاتفية جمعت مسئولي الاتحاد برئيس نادي ليفربول مايك جوردن، لكن النادي الإنجليزي رفض عرض الاتحاد بقيمة 100 مليون إسترليني، وكذلك الـ150 مليونا مؤخرًا.



من جانبه قال جيمس بيرس، الصحفى المقرب من نادى ليفربول، إن مايك جوردن أبلغ إدارة الاتحاد بأن محمد صلاح ليس للبيع، بكل بساطة، والأمر منتهي بشأن هذه المسألة، لرغبة النادي الإنجليزي فى استمراره، وكذلك المدير الفني يورجن كلوب.



وذكر الصحفي في تقريره أن ذلك لم يكن مساومة بهدف رفع المبلغ، لكن يورجن كلوب ومُلاك النادي متفقون تمامًا على أن خسارة محمد صلاح فى نهاية سوق الانتقالات، مع عدم وجود بديل، أمر لا يمكن تصوره هذا الموسم، بغض النظر عن المقابل المادي الخُرافي الذي يتقدم به نادي الاتحاد السعودي 



الصحيفة أشارت أيضًا فى تقريرها إلى أنه كان هناك اجتماع بين مسئولي اتحاد جدة ووكيل محمد صلاح رامي عباس، وتقدموا بعرض يصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني كراتب فقط لـ محمد صلاح.

وأضافت أنه من المحتمل أن يتم اختبار ليفربول ومحمد صلاح بشأن تمسكهما ببعضهما، خلال الأيام القادمة، قبل إغلاق سوق الانتقالات فى السعودية 7 سبتمبر، حسبما أكد التقرير. 

وكانت صحيفة "ذا صن" أكدت أن هناك عرضًا تم تقديمه من الاتحاد السعودي قبل غلق القيد فى إنجلترا من أجل الظفر بخدمات محمد صلاح، يقدر بحوالي 200 مليون يورو، ليصبح هو الأغلى في تاريخ كرة القدم، إلا أن ليفربول أصر على الرفض.

وأضافت أن اتحاد جدة يحاول التعاقد مع محمد صلاح، حتى الآن وعرض عليه راتبا أسبوعيا قدره 2.3 مليون جنيه إسترليني من أجل الانتقال إلى الدوري السعودي، بعدما كان العرض الأول 1.5 مليون جنيه إسترليني.

من هو عبد الله المعيوف؟

عبد الله إبراهيم المعيوف مواليد 23 يناير، 1987 هو لاعب كرة قدم سعودي محترف، يلعب في مركز حارس مرمى مع نادي الاتحاد والمنتخب السعودي.


بدأ عبد الله المعيوف مسيرته المهنية في الهلال. ظهر لأول مرة مع الفريق في 22 سبتمبر 2004 في مباراة الدوري ضد الأنصار. وخرج من مقاعد البدلاء في الدقيقة 73 ليحل محل سامي الجابر بعد طرد الحارس علي جبلي. جاء ظهوره التالي ضد النادي الإفريقي التونسي في دوري أبطال العرب 2004–05 في 1 مارس 2005. في 9 مايو 2005، خرج المعيوف من مقاعد البدلاء ليحل محل المصاب محمد الدعيع في نصف نهائي البطولة العربية. دوري أبطال العرب ضد الاتحاد. في 28 مايو 2005، حل المعيوف مرة أخرى محل الدعيع بسبب الإصابة في مباراة الدوري ضد الاتحاد. سيكون هذا آخر ظهور له مع النادي.


لعب أول مباراة في دوري المحترفين مع الأهلي عام 2009، لكنه أصبح لاعبًا أساسيًا في موسم 2013/2014. في الموسم التالي فاز بكأس ولي العهد. بعد ذلك، فاز بكأس الملك ودوري المحترفين في موسم 2015/16. في 1 يونيو، حاول الأهلي تجديد عقد عبد الله ولكنه رفض التجديد لأسباب شخصية.


في 13 أغسطس 2016، عاد عبد الله إلى الهلال بعد تسع سنوات قضاها مع الأهلي، حيث وقع عقدًا يمتد لمدة عامين. في 13 أغسطس 2016، لعب عبد الله لأول مرة مع الهلال في الدوري ضد الباطن حيث حافظ على شباكه نظيفة ليجعل فريقه يفوز 2-0. في 4 مايو 2017، لعب عبد الله المباراة النهائية من الدوري ضد النصر حيث هزمهم 5-1 ورفع لقب الدوري، ولعب جميع المباريات في الدوري هذا الموسم. في 18 مايو، لعب عبد الله المباراة النهائية لكأس الملك ضد ناديه السابق الأهلي حيث فاز 3-2 ليجعلهم يفوزون بكأس الملك.


في 10 أغسطس 2017، لعب عبد الله المباراة الأولى من الموسم ضد الفيحاء، حيث أنقذ الهلال بركلة جزاء جعلت الهلال يفوز 2-1. في 18 ديسمبر، لعب عبد الله مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا حيث تعادل 1-1. بعد ذلك، في 25 نوفمبر خسر عبد الله والهلال المباراة النهائية في مباراة الإياب بعد خسارة 0-1 أمام أوراوا، لكنه عاد في 2019 لمواجهة أوراوا الياباني والفوز بنتيجة المباراة ذهابا وإيابا وبشباك نظيفة. في 1 ديسمبر، حافظ عبد الله على شباكه نظيفة ضد الأهلي، والتي فاز فيها فريقه بالمباراة 2-0.


في يونيو عام 2018، تم اختيار المعيوف وضمه إلى التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي والمُشاركة بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1