أخطاء شائعة تقلل الفوائد الصحية للفواكه.. تعرف عليها

أخطاء شائعة تقلل
أخطاء شائعة تقلل الفوائد الصحية للفواكه

أخطاء شائعة تقلل الفوائد الصحية للفواكه.. ينصح الأطباء عادة الأفراد بضرروة الأكثار من تناول الفاكهة، ولكن ربما يرتكب الأفراد أخطاء شائعة تقلل الفوائد الصحية للفواكه.

أخطاء شائعة تقلل الفوائد الصحية للفواكه 

أخطاء شائعة تقلل الفوائد الصحية للفواكه.. وبرغم أن الفاكهة تساعد على تحسين حركة الجهاز الهضمي، وأيضا يكون لها دور في تعزيز حيوية وترطيب البشرة ونضارتها، إلا أن هناك أخطاء تؤدي إلى عدم الاستفادة بفوائدها للجسم.

ومن الأخطاء الشائعة التى تقلل الفوائد الصحية للفواكه، هناك العديد من الوسائل الخطأ التي يرتكبها الفرد تؤدي إلى عدم الاستفادة من العناصر الغذائية في الفاكهة ومن ضمن هذه الأخطاء ما يلي: 

تناول الفاكهة بعد الوجبة مباشرة، حيث تشير دراسة إلى أن تناول الفاكهة بعد الوجبة مباشرة، ربما يؤدي إلى عدم اتمام عملية الهضم بشكل سليم، خاصة وأن الفاكهة تتضمن على نسبة عالية من الإنزيمات وكذلك السكريات البسيطة مما تحتاج إلى عملية هضم أخرى، بالإضافة إلى الوجبة الغذائية التي تتضمن على نسبة مرتفعة من الدهون والكربوهيدرات الأمر الذي يؤدي إلى وجود عملية معقدة من الهضم.

أخطاء شائعة تقلل الفوائد الصحية للفواكه 

كما أكدت دراسة علمية أن الفاكهة ربما تؤدي إلى تعلقها في المعدة، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالانتفاخ وعدم الراحة، لذا سيكون أفضل وقت لتناول الفاكهة بعد تناول الوجبة الغذائية بفترة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة.

 تناول عصائر الفاكهة،وتشير أبحاث علمية إلى أن تناول عصائر الفاكهة سيؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وذلك لآن الفاكهة بعد عصرها تفقد نسبة الألياف الطبيعية، ومن ثم يكون هناك مصدر مركز من السكريات، الأمر الذي سيؤدي إلى التأثير على الطاقة، ومع مرور الوقت ربما يحدث زيادة في الوزن.

 تناول فواكه مخزنة لفترات طويلة، وتناول فواكه مخزنة لفترات طويلة، ربما يؤدي إلى فقدان المواد الغذائية وأيضا نكهة الفاكهة الطبيعية، بالإضافة إلى أن نسبة كبيرة من الفيتامين يفقدها نتيجة الثلج، لذا يفضل تناول الفاكهة الطازجة. 

تناول الفاكهة ليلًا، أما عن تناول الفاكهة ليلًا فإن تناولها قبل النوم مباشرة ربما يتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالإرق أيضا وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.