شارك لأول مرة مع المنتخب البرتغالي في عام 2016.. أبرز المعلومات حول "جواو كانسيلو"

جواو كانسيلو
جواو كانسيلو

جواو كانسيلو.. أعلن نادي برشلونة الإسباني، ضم لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، جواو كانسيلو، في اللحظات الأخيرة، قبل غلق باب القيد، وذلك على سبيل الإعارة، لمدة موسم واحد.

 

من جانبه، قال لاعب برشلونة الجديد، اليوم السبت، إنه كان يحلم باللعب في صفوف برشلونة الإسباني، والآن تحقق ما يريد، مضيفا أنه يشكر كل أفراد عائلته ووكلائه.


وأضاف كانسيلو، أنه كان دائما يحلم باللعب في صفوف برشلونة منذ صغره، كما أن المقربين منه يعلمون ذلك، بالإضافة إلى أن أساطير كرة القدم الذين يحبهم كانوا يلعبون في البرسا.

 

وتابع لاعب برشلونة، أنه يريد تحقيق البطولات مع البرسا، مضيفا أنه يحب زملاءه في الفريق، لأنهم رائعون.

 

من جانبه، قال رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، إن الجميع داخل البرسا كانوا يتمنون ضم كانسيلو للفريق، فهو ظهر أيمن ناجح بكل المقاييس، ولديه خبرة كبيرة رغم صغر سنة.

 

وأضاف أن كواليس ضم كانسيلو، كانت صعبة للغاية، والآن نحن نريد تحقيق كل شيء ولدينا لاعبين مميزين.


تعاقدت إدارة نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع لاعبين مميزين، جاء في مقدمتهم البرتغالي جواو فيليكس معارا من أتلتيكو مدريد.

 

وجاء الألماني إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي بعقد لعامين، ثم التعاقد مع إينيجو مارتينيز مدافع أتلتيك بيلباو حتى عام 2025.

 

كما ضم برشلونة بعقد لمدة 3 سنوات، أوريول روميو حتى عام 2026، بالإضافة إلى ضم البرازيلي فيتور روكي، حتى عام 2030.

 

مسيرة جواو كانسيلو

 

جواو بيدرو كافاكو كانسيلو هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب مع نادي برشلونة في الدوري الإسباني على سبيل الإعارة من نادي مانشستر سيتي، ويلعب أيضا مع منتخب البرتغال لكرة القدم. يلعب غالبًا في مركز الظهير الأيمن ويمكنه أيضًا اللعب في مركز الجناح الأيمن والظهير الأيسر.

 

بعد التحاقه بأكاديمية بنفيكا للشباب، بدأ كانسيلو اللعب مع الفريق الاحتياطي للنادي في عام 2012 وتم ترقيته إلى الفريق الأول بعد ذلك بعامين. 

 

تمت إعارته لاحقًا إلى نادي فالنسيا في الدوري الإسباني خلال موسم 2014–15، مع شرط من الخفافيش بشأن انتقال الدائمً في صيف 2015. كان كانسيلو على مُعار إلى إنتر ميلان الإيطالي خلال موسم 2017–18، حيث كان أُدرج ضمن تشكيلة العام في الدوري الإيطالي. أثار أداء كانسيلو اهتمام غريمه الإيطالي يوفنتوس، الذي وقع معه في 2018 مقابل 40.4 مليون يورو. خلال الفترة التي قضاها مع البيانكونيري، فاز كانسيلو بالدوري وكأس السوبر الإيطالي في موسمه الأول والوحيد. في عام 2019، وقع مع مانشستر سيتي الإنجليزي، في صفقة انتقال مبدئية بقيمة 30 مليون يورو (27.4 مليون جنيه إسترليني).

 

شارك كانسيلو لأول مرة مع المنتخب البرتغالي في عام 2016 بعد أن شارك في السابق بالفئات السنية، حيث خاض 75 مباراة دولية وسجل ثلاثة أهداف بشكل عام.

 

 كان أيضًا جزءًا من منتخب البرتغال تحت 21 سنة الذي وصل إلى نهائي بطولة أوروبا تحت 21 سنة لعام 2015. تم اختياره في تشكيلة البرتغال لنهائيات دوري الأمم الأوروبية 2019 على أرضه، وفاز بالبطولة الأخيرة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1