بعد إيقاف بيترو أتلتيكو للفساد.. الفيفا يحسم مشاركته بدوري السوبر الإفريقي

بترو أتلتيكو الأنجولي
بترو أتلتيكو الأنجولي

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي، في نسختها الأولى المقرر انطلاقها أكتوبر المقبل، بعد تردد أنباء حول استبعاد بترو أتلتيكو الأنجولي بعد إيقاف نشاطه لمدة عامين.

وأعلن الاتحاد الأنجولي لكرة القدم، في وقت سابق اليوم السبت، إيقاف نادي بيترو أتلتيكو عن ممارسة النشاط الرياضي، بشكل رسمي لمدة عامين قادمين، وذلك بسبب شبهة فساد ارتبطت بالنادي عقب التحقيقات التي حدثت في الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى من مسابقة بطولة الدوري الإفريقي، بمشاركة 8 فرق، هم: الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، صن داونز الجنوب إفريقي، سيمبا التنزاني، بيترو أتلتيكو الأنجولي، مازيمبي الكونغولي وأنيمبا النيجيري.

وقال الفيفا في بيان رسمي: "بطولة الدوري الإفريقي ستقام بمشاركة العملاق المصري الأهلي والترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي المغربي، المشاركون من منطقة الشمال، والفرق المتنافسة من المنطقة الوسطى الغربية هي إنييمبا النيجيري وتوت بويسان مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، وسيمثل ماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا وأتلتيكو بيتروليوس دي لواندا الأنجولي وسيمبا الرياضي التنزاني منطقة الجنوب الشرقي".

وتابع: "ستقام المسابقة بنظام خروج المغلوب؛ إذ ستتنافس الفرق الثمانية في 4 مواجهات بالدور ربع النهائي، وجرى تقسيم المشاركين إلى قسمين لإجراء القرعة، إذ تلعب الفرق من الوعاء 1 مع فرق الوعاء 2، وسيجرى لعب جميع المواجهات، بما في ذلك الدور نصف النهائي والنهائي، على أساس مباراتي الذهاب والإياب".

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة بطولة دوري السوبر الإفريقي، في السابعة مساء اليوم السبت، بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1