ظهور فيديو جديد لـ قائد فاجنر يتحدث عن تهديدات لأمنه.. هل قُتل أم حي؟

قائد فاجنر
قائد فاجنر

تناول مؤسس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية، يفغيني بريجوجين، التكهنات بشأن سلامته والتهديدات المحتملة لأمنه، وذلك في تسجيل جديد نسب له وهو يتواجد على ما يبدو في إفريقيا، قبل أيام من مقتله.

ويقول بريجوجين في التسجيل المصور القصير الذي نشرته قناة "جري زون"، منطقة رمادية، المرتبطة بمجموعة فاجنر على تطبيق تليجرام: "بالنسبة لمن يناقشون إذا كنت على قيد الحياة أم لا وكيف حالي، الآن عطلة نهاية الأسبوع، النصف الثاني من أغسطس 2023، أنا في إفريقيا".

وأضاف ملوحًا بيده: "بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مناقشة القضاء علي أو على حياتي الخاصة، أو مقدار ما أكسبه أو أي شيء آخر، كل شيء على ما يرام".

وطابقت ملابس بريجوجين المموهة وقبعته، وكذلك الساعة في يده اليمنى، ما ظهر عليه في فيديو نشر في 21 أغسطس، وزعم أيضًا أنه صور في إفريقيا.

وتشير عبارة "عطلة نهاية الأسبوع" إلى أن التسجيل المصور الأحدث، لا بد أنه صور في 19 أو 20 أغسطس، أي قبل ثلاثة أيام أو أربعة فقط من مقتله هو وحراسه وشخصيات بارزة في فاجنر بحادث تحطم طائرة شمال موسكو في 23 أغسطس.

وتعكس التصريحات في الفيديو إدراك بريجوجين للمخاطر التي تهدد حياته.

وقاتلت قوات فاجنر في أوكرانيا بالوكالة عن روسيا، لكن بريوجين كان ينتقد بشدة مؤسسة الدفاع الروسية، وقاد تمردًا قصيرًا في أواخر يونيو.

ورفض الكرملين تلميحًا بأن الرئيس فلاديمير بوتين قتل بريجوجين بغرض الانتقام، ووصفه بأنه "محض كذب"، لكنه قال إن التحقيق في حادث تحطم الطائرة يأخذ في الاعتبار احتمال وجود جريمة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1