هل يقلل المشي السيلوليت؟.. حركي عضلات جسمك

هل يقلل المشي من السيلوليت؟
هل يقلل المشي من السيلوليت؟

هل يقلل المشي من السيلوليت؟..السيلوليت، هومشكلة جلدية تنتج عن تراكم الدهون تحت الجلد في مناطق معينة من الجسم، مثل الفخذين والمؤخرة والبطن، ويتسبب هذا التراكم بمنح سطح الجلد مظهرًا متعرجًا وغير منتظم.

هل يقلل المشي من السيلوليت؟

هل يقلل المشي من السيلوليت؟.. والسيلوليت مشكلة جلدية شائعة، لا سيما بين النساء، كما قد تلعب الجينات والسمنة دورًا في ظهور السيلوليت، بالإضافة للعديد من العوامل الأخرى.

المشي وتقليل السيلوليت

تتطلب مكافحة السيلوليت أولًا تحسين الدورة الدموية، ويمكن ذلك من خلال ممارسة رياضة مثل المشي النشط،ويعملالمشي النشط أيضًا على تشغيل جميع عضلات الجسم،ما يساعد على حرق السعرات الحرارية، ما يقلل من تخزين الدهون حول عضلات الساقين والفخذين، ويخفف من مظهر السيلوليت، ولذا فإن المشي النشط يحارب السيلوليت، ويُفضل اتباع نظام غذائي صحي معه لتقليل إنتاج وتخزين الدهون. يُوصى بممارسة المشي النشط بانتظام مدة 30 دقيقة خمسة مرات أسبوعيًا ويمكن زيادة المدة تدريجيًا. 

هل يقلل المشي من السيلوليت؟

هل يقلل ترطيب الجسم السيلوليت؟

الترطيب وحده لا يعالج السيلوليت، ولكنه يحافظ على مرونة الجلد وشده، كما يقي من آثار التمدد، ومع ذلك فإن الترطيب مهمًا للغاية وقد يساعد مع التدليك واتباع نظام غذائي متوازن والحصول على كمية وفيرة من الماء على تقليل مظهر السيلوليت. 

وعلاج السيلوليت يحتاج استخدام أكثر من طريقة للحصول على نتائج فعالة مثل الرياضة، والكريمات الموضعية والتدليك، واتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات، وفيتامين "ج" لدعم إنتاج الكولاجين، أما إذا لم يختفي مع الانتظام على هذه الطرق فقد تساعد التقنيات الأخرى التي ذكرناها من خلال المقال على تخفيف مظهره

كيف أتخلص من السيلوليت خلال أسبوع؟

لا يمكن التخلص من السيلوليت في أسبوع فالكريمات وممارسة الرياضة والتدليك وغيرها من طرق العلاج تحتاج وقتًا طويلًا، وحتى مع الطرق الأكثر فاعلية مثل الليزر والميزوثيرابي يمكن ملاحظة تحسن في مظهرها بعد الجلسة الأولى ولكن يحتاج الأمر عدة جلسات تستغرق أكثر من أسبوع واحد لرؤية نتائج مرضية.

هل يمكن التخلص من السيلوليت نهائيا؟

لا يمكن التخلص من السيلوليت نهائيًا أو أن يختفي تمامًا، ولكنه قد يقل كثيرًا فيبدو مظهر الجلد طبيعيًا إلى حد كبير، ولا يظهر السيلوليت إلا بعد الضغط على الجلد.