علاج السيلوليت بالميزوثيرابي.. أفضل العلاجات وأكثرها فعالية

علاج السيلوليت بالميزوثيرابي 
علاج السيلوليت بالميزوثيرابي 

علاج السيلوليت بالميزوثيرابي.. تعد أفضل علاجات للسيلوليت وأكثرها فعالية إذ تعتمد على تقليل كمية الدهون داخل الخلايا الدهنية نفسها، ويوصي أطباء الامراض الجلدية بإجراء ميزوثيرابي لعلاج للسيلوليت، حيث يتم حقن مزيج من المواد في المناطق المصابة بالسيلوليت باستخدام إبر صغيرة.

علاج السيلوليت بالميزوثيرابي 

والمكون الرئيسي لعلاج السيلوليت في الميزوثيرابي هو الفوسفاتيديل كولين، والذى يقوم بتكسير الدهون داخل الخلايا الدهنية، ما يسمح للخلايا بالانكماش وتصبح أقل وضوحًا على سطح الجلد، وقد يشعر ببعض الوخز الطفيف أثناء العلاج وربما تشعر ببعض الألم بعد الحقن والذي قد يستمر مدة يوم أو يومين، ومن الآثار الجانبية الشائعة للميزوثيرابي ظهور الكدمات، والتي تختفي عادةً خلال أسبوع واحد.

حقن سيلفينا لعلاج السيلوليت

تتضمن تقنية سيلفينا لعلاج السيلوليت خاصة في الفخذين، حقن خاصة تحت الجلد مباشرةً تعمل تفتيت الأربطة الصلبة الموجودة أسفل الجلد والتي تسبب ظهور السيلوليت. 

وتقلل حقن السيلفينا نقرات الجلد التي تظهر مع السيلوليت، وفي دراسة أجريت على 232 مريضًا، قاموا بحقن السيلفينا أشار 99% منهم إنهم راضون عن النتائج.

علاج السيلوليت بالميزوثيرابي 

علاج السيلوليت بالترددات الراديوية

وتُسمى أنظمة الترددات الراديوية، وهي من التقنيات التي تمنح نتائج واعدة في علاج السيلوليت، حيث يمزج هذا العلاج بين التدليك وبين شفط الدهون أو العلاج بالضوء. 

ويعمل علاج السيلوليت بالترددات الراديوية على تسييل الدهون، وقطع الأنسجة الضامة لتخفيف التجعد، وتعزيز نمو الكولاجين وشد الجلد، وزيادة تدفق الدم، وتقليل احتباس السوائل.

وقد تستمر النتائج مدة ستة أشهر على الأقل، وفي بعض الأحيان يستخدم الطبيب مزيجًا من تكنولوجيا الترددات الراديوية والأشعة تحت الحمراء وطاقة الليزر الثنائي لعلاج السيلوليت.

علاج السيلوليت بالمساج 

تعتمد فكرة المساج أن التدليك يزيد من تدفق الدم ويعزز من إنتاج الكولاجين ويقلل تراكم السوائل و هو نوع محدد من التدليك الميكانيكي.

وتعمل آلة ذات شفط منخفض على تدليك الجلد بين بكرتين دوارتين.

والتدليك العميق سوف يفكك النسيج الضام الذي يسبب مظهر الجلد المتكتل، حيث تظهر معظم الدراسات أن تقنيات التدليك، بما في ذلك تقنية  تجعل البشرة تبدو أفضل ولكن لفترة قصيرة ولكنها لا تقدم أي فائدة على المدى الطويل أو مع الحالات الشديدة من السيلوليت.