أسباب ظهور السيلوليت في الفخذين.. قلة النشاط وعدم الحركة أبرزها

أسباب ظهور السيلوليت
أسباب ظهور السيلوليت في الفخذين

أسباب ظهور السيلوليت في الفخذين.. قد يكثر ظهور السيلوليت في الفخذين مع عدم النشاط البدني خاصةً ما الأشخاص التي تتطلب وظائفهم الجلوس على المكاتب لفترة طويلة.

أسباب ظهور السيلوليت في الفخذين

أسباب ظهور السيلوليت في الفخذين.. لا يمكن علاج السيلوليت بشكل نهائي في الحقيقة، ولكن تساعد العلاجات على تخفيف مظهره وملمسه وتحسين مظهر الجلد بشكل كبير فيبدو مثل الجلد الطبيعي ولا يظهر السيلوليت إلا عند قرص الجلد أو النظر عن قرب.

أفضل كريم لعلاج السيلوليت

تستهدف معظم الكريمات الخلايا الدهنية فقط ولا تعالج النسيج الضام أو الدورة الدموية. يُوجد عديد من الكريمات التي يمكن أن تقلل من السيلوليت ولكن قد لا تمنح نتائج ملحوظة إلا بعد فترة من الاستخدام المنتظم.

وعند اختيار كريمات السيلوليت، يفضل اختيار المكونات التالية:

  • كريمات الكافيين، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ما يعزز من وصول الأكسجين والمغذيات ويحفز إنتاج الكولاجين ما يحسس من مظهر الجلد وملمسه ويساعد على شده. يعمل الكافيين أيضًا عن طريق منع تكوين الدهون بواسطة مستقبلات ألفا.
أسباب ظهور السيلوليت في الفخذين
  • كريمات الريتينول، إذ  يقلل من ظهور السيلوليت عن طريق زيادة سماكة الجلد، فلا تظهر التكتلات الدهنية بوضوح. قد تحتاج إلى استخدام الريتينول مدة 6 أشهر على الأقل لرؤية النتائج.
  • كريمات إل- كارنتين والتي الدهون إلى الميتوكوندريا داخل الخلايا لاستخدامها كطاقة.
  • كريمات الأمينوفيلين، وهو مركب موجود في بعض أدوية الجهاز التنفسي، والذي يعمل، مثل الكافيين، على منع الخلايا الدهنية عن طريق منع مستقبلات ألفا.

علاج السيلوليت بالليزر

السيليولاز هو أحد أنواع العلاجات بالليزر الشائعة المعتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) والذي يفكك الألياف الصلبة الموجودة تحت الجلد والتي تجعل السيلوليت ملحوظًا.

وخلال جلسة العلاج بالليزر، يقوم الطبيب بحقن محلول مخدر في المنطقة المعالجة، ثم وضع الألياف التي تطلق الليزر والتي تطلق الحرارة في ثلاثة اتجاهات لتفكيك الأربطة الصلبة الموجودة تحت الجلد والتي تسبب ظهور السيلوليت. يمكنك توقع تحسن بنسبة 75% في السيلوليت لمدة عام تقريبًا. يمكن ملاحظة التحسن بعد سلسلة من الجلسات، وقد يستمر العلاج مدة ستة أشهر أو أكثر.