وسط إشادات بسياسات الزَّبيدي.. كيف أصبح الجيش الجنوبي في الذكرى الـ 52 أكثر جاهزية قتالية وعسكرية؟

الزَّبيدي
الزَّبيدي

تحل غدًا الذكرى الـ 52 لتأسيس الجيش الجنوبي باليمن، والتي يعتز بها أبناء الجنوب العربي والتي يحتفل بها كل عام في الأول من سبتمبر.

 

◄الذكرى الـ 52 لتأسيس الجيش الجنوبي باليمن

 

حيث تأسس الجيش الجنوبي باليمن في العام 1971م كجيش نظامي وقوي وذات تدريب قتالي وبعد الوحدة المشؤومة في العام 90 تم تفكيك منظومة الجيش الجنوبي.


وكشف مراقبون لـ" متن نيوز" بأن  الاحتفاء بالذكرى الـ 52 لتأسيس الجيش الجنوبي الصامد والذي يسطر البطولات في ساحات الشرف والبطولة والذود والدفاع عن تراب الوطن الغالي، تأتي هذا العام وقد حققت القوات المسلحة انتصارات كبيرة في ساحات المعارك.

 

وأكد المراقبون بأن الجيش الجنوبي أصبح اليوم أكثر جاهزية قتالية وعسكرية ويخوض معارك الشرف والبطولة ضد المليشيات الحوثية أو الجماعات الإخوانية التي تحاول النيل من الجنوب الغالي وأكثر قوة تدريبيًا وعسكريًا وقتاليًا ويقف خلفه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وهو في مرحلة قوية وحقق الانتصارات المتتالية في ميادين الشرف والبطولة بفضل الدعم من قبل القيادة السياسية. 


وأشاد المراقبون بسياسات اللواء عيدروس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، والتي أوصلت  القضية الجنوبية إلى المحافل الدولية وأصبحت رقمًا صعبًا ومسيطرين على أرضنا الجنوبية ونسعى نحو استعادة دولتنا الجنوبية وعاصمتها عدن فهذا الهدف الذي ينشده كل أبناء الجنوب.


كما  تتجسد  ذكرى 1 سبتمبر في أسمى معانيها من خلال إعادة افتتاح الكلية العسكرية الجنوبية مجددًا وفيها دلالات كثيرة تحمل الإرادة والعزيمة الجنوبية لإعادة تأهيل وتخرج كوادر ذات مهارات وقدرات قتالية عالية لتدريب الأفراد وفق الأسس الحديثة للجيوش.


وكانت الإمامة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن  عقدت أمس اجتماع  في العاصمة عدن،  برئاسة فضل محمد الجعدي.

 

وفي مستهل الاجتماع قدمت الأمانة العامة التحية والعرفان والاجلال للقوات المسلحة الجنوبية في ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي الـ52 الموافق الواحد من سبتمبر وللقادة والضباط والصف والجنود من الرعيل المؤسس والباني للمؤسسة العسكرية الجنوبية النظامية، وإلى صناديد قواتنا المسلحة العسكرية والأمنية الذين رسخوا معاني الوفاء والانتماء وقدموا ويقدمون الملاحم البطولية للذود عن حياض الجنوب في كافة الجبهات ضد من يريد إعادة احتلال الجنوب أو زعزعة أمنه واستقراره من الجماعات الإرهابية.

 

وناقش الاجتماع تقرير المشهد السياسي على الساحة الوطنية الجنوبية المقدم من الدائرة السياسية والذي تضمن أهم الأحداث السياسية خلال الأسبوعين الماضيين والذي كان أهمها زيارة اللواء عيدروس الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى محافظة أبين وحضوره اللقاء التشاوري لمشايخ ووجهاء قبايل المحافظة، وعقد اللقاء التشاوري لقبايل يافع في حضرموت.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1