خطوات تجديد جواز السفر السعودي عبر أبشر

خطوات تجديد جواز
خطوات تجديد جواز السفر السعودي عبر أبشر

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات وطرق تجديد الجواز الإلكتروني السعودي.
 

خطوات تجديد الجواز الإلكتروني السعودي

 

حيث يعتبر جواز السفر الإلكتروني السعودي هو وثيقة رسمية تقوم المملكة يمنحها على المواطنين التابعين لها من أجل السماح لهم بالسفر لأي مكان والعودة مرة أخرى إلى أرض المملكة العربية السعودية.

 

و يضم الجواز السعودي عدة صفحات متتالية بها العديد من المعلومات المتنوعة للشخص الحامل للجواز مثل اسم الشخص وتاريخ الميلاد والصورة ومكان النشأة، بالإضافة إلى تأشيرات الدخول ومعلومات السفر إلى عدة دول.

 


تعد المملكة العربية السعودية ضمن الدول الرائعة في مجال وسائل التعرف على الهوية وتطوير التقنيات، حيث قامت بعمل رابط أساسي خاص بإصدار الجواز الإلكتروني السعودي الذي يحمل الكثير من التقنيات الأمنية الحديثة التي تقوم بتسهيل التحقق من أصل الوثيقة وعدم التنسيق والتزوير، كما أنه بإمكانية المواطن أن يقوم بالتعامل بطريقة مباشرة مع إمكانية الحجز لمواد الجوازات من خلال منصة أبشر من أجل اتباع طريقة كي يتم تجديد الجواز السعودي.


يوجد نوع واحد في الوقت الحالي من أنواع جوازات السفر الإلكترونية في المملكة والمعاهد من خلال وزارة الداخلية وهو الجواز الإلكتروني السعودي الذي يتم إصداره تبعا للمواصفات الدولية المطلوبة لعمل جواز سفر إلكتروني، كما يضم جواز السفر السعودي الورقي نفس المعلومات التي يحملها جواز السفر الإلكتروني مثل الاسم والصورة والحنسية وتاريخ الميلاد ورقم الجواز، بالإضافة إلى احتوائه شريحة إلكترونية تضم معلومات أخرى مثل التوقيع الإلكتروني والبيانات الحيوية.

 

خطوات تجديد جواز السفر السعودي عبر أبشر


 

يتم التوجه مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة أبشر عن طريق الرابط التالي: https://www.absher.sa/portal/landing.html باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بك وكلمة السر.


يتم تجديد جواز السفر من خلال أيقونة الخدمات التي تتوافر في حسابك الشخصي.


سوف تقوم بكتابة عدة معلومات خاصة بك مثل الهوية الوطنية وصورة شخصية وجواز السفر القديم وشهادة السكن.
قم بدفع رسوم التجديد من خلال بطاقة الائتمان أو غيرها.


يتم اختيار موعد التسليم لجواز السفر من المكتب الأساسي للجوازات.


يتم الذهاب إلى المكتب واستلام الجواز.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1