الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

نقيب الموسيقيين المصريين يعلّق على واقعة قارئ القرآن على العود

مصطفى كامل
مصطفى كامل

علّق الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، على الفيديو المتداول لملحن يتلو القرآن الكريم على أنغام العود.

وقال مصطفى كامل في تصريحات تلفزيونية: "ما حدث تجاوز بحق الدين. اليوم يتم على العود، وغدًا يتم على آلات مختلفة مثل الرق والجيتار. نحن نفقد تدريجيا ثوابت المجتمع وتقاليده، ونبدأ في الاستهانة بالأديان".

وأضاف: "هذا تجاوز للدين الحنيف، ونحن نعلم الشباب الآن كيف يُقرأ القرآن وهم يقومون بعزف واستعراض".

واستنكرت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، في بيان رسمي لها اليوم الأربعاء، الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب البيان، كلف الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، ونقيب قراء الجمهورية، المستشار القانوني للنقابة بتقديم بلاغ للنائب العام، ضد صاحب الواقعة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي (ملحن ممسكًا بالعود ويقرأ القرآن بالموسيقى)، مؤكدًا بأن ما حدث يتنافى مع قدسية القرآن الكريم الذي هو كلام الله عز وجل، وكل هذا من أجل الحفاظ على الدستور السماوي (القرآن الكريم) الذي هو كلام الله عز وجل.

بدوره، قال الشيخ محمد حشاد، نقيب قرّاء القرآن الكريم في مصر، في تصريحات صحفية: "سنبحث عن هوية مَن ظهروا في الفيديو. هذا المشهد يعتبر استهزاءً بالأديان".

وتقدم محام ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد شخص يُدعى أحمد حجازي، بسبب نشره فيديو يظهر فيه وهو يقرأ القرآن الكريم على ألحان العود، معتبرًا أن هذا الفعل يعد تحويلًا للقرآن الكريم إلى أغنية، وهو أمر أثار استياء الكثيرين.

يذكر أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الغضب والاستنكار بعدما قام ملحن بقراءة القرآن الكريم على نغمات العود.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1