أهم أدوية علاج حروق الشمس.. الكريمات والمسكنات

أهم أدوية علاج حروق
أهم أدوية علاج حروق الشمس

أهم أدوية علاج حروق الشمس.. يضف الاطباء في معظم الأحيان العلاجات الموضعية لعلاج حروق الشمس، ومع ذلك قد يصف الأدوية الفموية لتقليل حدة الأعراض.

أهم أدوية علاج حروق الشمس

أهم أدوية علاج حروق الشمس، وغالبا تلتئم حروق الشمس الخفيفة من تلقاء نفسها في غضون أسبوعين، ومع ذلك بمجرد التعرض للشمس والشعور بالأعراض يجب اتباع التعليمات الطبية والتى يكون منها تناول الادوية الفموية 

أهم الأدوية الفموية لعلاج حروق الشمس

المسكنات غير السترويدية، والتى لا تستلزم وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين أو غيره من الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات والتى تساعد على تخفيف الألم وتقليل التورم.

الستيرويدات الفموية، إذ إنه في حالات حروق الشمس الشديدة، قد يصف الطبيب مسكنات سترويدية عن طريق الفم للمساعدة على تقليل الالتهاب.

السوائل الوريدية، إذ قد يوصي الطبيب في حالات الجفاف الشديد أو الإجهاد الحراري بالسوائل الوريدية.

أفضل كريم لعلاج حروق الشمس في المصيف 

فى الغالب تكون العلاجات الموضعية هي الخيار الأول لتخفيف حروق الشمس من البحر، ويمكن استخدام أحد أنواع الكريمات التالية بعد استشارة الطبيب:

كريمات الكورتيزون، فقط ضع كريم هيدروكورتيزون لتقليل الالتهاب والحكة.

أهم أدوية علاج حروق الشمس

كريمات سلفاديازين الفضة، حيث تُستخدم تلك الكريمات في علاج التهابات الجروح والحروق عن طريق وقف نمو البكتيريا التي قد تصيب الحروق المفتوحة.

علاج حروق شمس المصيف بكريم ميبو

يشتهر كريم ميبو كعلاج فعال للحروق التقليدية، ومع ذلك يمكن استخدامه بفاعلية كمرهم لعلاج حروق الشمس من البحر، إذ يعمل على تعزيز الإصلاح الطبيعي للجلد وتجديد البشرة وتهدئة وتلطيف الاحمرار والالتهاب والأعراض الأخرى المصاحبة لحروق الشمس.

الفازلين وعلاج حروق الشمس

على عكس المعتقد الشائع أن الفازلين يساعد على تخفيف حروق الشمس، فإنه لا يجب وضع الفازلين على حروق الشمس، لأنه قد يجعل الأعراض أسوأ ويمنع شفاء الحرق.

زيت الزيتون والتخفيف من حروق الشمس

استُخدم زيت الزيتون في تسريع شفاء حروق الشمس منذ القدم، وفسرت الدراسات ذلك أنه يحتوي على مركبات البوليفينول التي تعمل كمضادات للأكسدة التي تمنع تلف الجلد وإصلاح الأضرار التي تلحق به نتيجة التعرض لأشعة الشمس.