نص خطاب الأهلي المصري إلى اتحاد الكرة المحلي.. ما مصير البطولات المستحدثة؟

شعار الاهلي
شعار الاهلي

أرسل الأهلي المصري، خطابًا إلى اتحاد الكرة المحلي في مصر، يبلغه خلاله برفضه خوض أي بطولة مستحدثة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يرغب في معرفة موعد مباراة السوبر المصري.

 

ويقصد الأهلي بالبطولات المستحدثة، بطولة كأس النخبة التي من المقرر أن تقام الفترة المقبلة، بمشاركة 4 أندية مصرية تمثل “بطل الدوري، بطل الكأس، بطل كأس الرابطة، وفريق رابع”، كبديلة عن بطولة السوبر التقليدية التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس.

وجاء قرار الأهلي بعدما أعلن منتخب مصر  الثلاثاء، قائمة مباراتي إثيوبيا وتونس، وضمت 4 لاعبين من الأهلي، رغم مطالبة الأخير باستبعاد لاعبيه من معسكر الفراعنة المقبل، كون الفريق الأحمر مرتبط بخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي، أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، 15 سبتمبر المقبل.

 

وجاء بيان الأهلي الرسمي، كالتالي: "تم إرسال خطاب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ونتنظر موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويًا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، يأمل فريق الكرة بالنادي الدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي أو إذا طرأ تعديل على هذا النظام، شريطة أن تظل هذه البطولة، حال تعديل، استمرارًا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها".

 

وأضاف: "تحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي، وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة، ولا بد من ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة، وبشكل عاجل، شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية، ونخطركم مبكرًا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية، خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة الدوري الإفريقي لكرة القدم، بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية".

 

يذكر أن منتخب مصر سيواجه إثيوبيا 8 سبتمبر المقبل، بالجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024، ثم يلعب مع تونس وديًا 12 سبتمبر بالقاهرة.

 

يضطر الأهلي المصري إلى التضحية بأربعة لاعبين من استعداداته لخوض السوبر الإفريقي ضد اتحاد الجزائر في المملكة العربية السعودية، بينما يضطر المنتخب المصري للتضحية بلاعبين من بطل مصر خلال معسكره المقبل.

 

كما أن الأهلي المصري كان قد طلب رسميا إعفاء كل لاعبيه من معسكر منتخب مصر في سبتمبر المقبل، من أجل الاستعداد المثالي لمواجهة السوبر الأفريقي التي يتمنى أن يبدأ من خلالها الموسم بتتويج جديد.

 

ويخوض الأهلي مواجهة السوبر أمام اتحاد العاصمة الجزائري في مدينة الطائف يوم 15 سبتمبر المقبل، ويتزامن ذلك مع نهاية معسكر منتخب مصر الذي يلعب خلاله ضد إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا، وتونس وديا في القاهرة.
 

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أنه اختار 4 لاعبين فقط من النادي الأهلي بسبب ارتباط النادي الأحمر بالاستعداد لمواجهة السوبر الإفريقي، وترك بعض اللاعبين الدوليين لنظيره السويسري مارسيل كولر.

 

فيتوريا ضم الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية لقائمة المنتخب المصري، ليتغيبوا عن استعداد الأهلي لمواجهة الفريق الجزائري.

 

يمتلك الأهلي في قائمته للسوبر الإفريقي العديد من اللاعبين الدوليين الذين تم إعفائهم من معسكر الفراعنة، مثل عمرو السولية وإمام عاشور وحسين الشحات ومحمود كهربا وياسر إبراهيم.


وسيتعين على كولر عدم الالتقاء بالرباعي الدولي سوى قبل 48 ساعة فقط من مواجهة اتحاد الجزائر، حيث ينهي الرباعي مهمته الدولية يوم 12 سبتمبر ثم يتجهون إلى السعودية في اليوم التالي لخوض المران الأخير مع الأهلي قبل السوبر الإفريقي.

 

ولم يعقب الأهلي من جهته على عدم الموافقة على طلبه من الاتحاد المصري لكرة القدم، وأصدر بيان آخر أكد خلاله عدم قدرته على المشاركة في البطولات المستحدثة في الموسم الجديد نظرا لانشغاله ببطولات قارية ودولية مثل الدوري الإفريقي الجديد ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1