لامين يامال إلى إسبانيا أم المغرب؟.. جناح برشلونة الخارق يُحدد منتخبه

لامين يامال
لامين يامال

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن المنتخب الذي سيمثله جناح برشلونة الشاب لامين يامال، خلال الفترة المقبلة.

وتألق لاعب برشلونة الشاب خلال المباريات التي خاضها مع الفريق الكتالوني، ما أثار التساؤلات حول هوية المنتخب الذي يمثله خلال الفترة المقبلة، حيث يملك الجنسيتين الإسبانية والمغربية.

وشارك لامين يامال، يوم الأحد الماضي، بشكل فعال في انتصار برشلونة المثير على فياريال، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في قمة الدوري الإسباني.

وينتمي لامين يامال إلى عائلة مكونة من أب "مغربي"، بينما والدته "إسبانية"، حيث يقيم في مدينة برشلونة منذ طفولته، ويمتلك جنسية مزدوجة إسبانية ومغربية.


إسبانيا أم المغرب؟

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن لامين يامال اختار بالفعل الانضمام إلى المنتخب الإسباني، بناء على رؤية من المدرب لويس دي لافوينتي الذي يرغب في تواجده خلال معسكر سبتمبر المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن مسؤولي الاتحاد الإسباني أجروا مقابلة مع عائلة لامين يامال، الأسبوع الماضي، لإقناع اللاعب بتمثيل إسبانيا بدلا من المغرب التي تحاول أيضا إقناعه بالدفاع عن شعار أسود الأطلس.

وأكدت "ماركا" أن الشاب لامين يامال سيتواجد في تدريبات المنتخب الإسباني، بعدما وافق بشكل نهائي تمثيل الماتادور بدلا من الفريق المغربي.

وسيتواجد لامين يامال في معسكر المنتخب الإسباني المقبل، لخوض مواجهتي جورجيا في الثامن من سبتمبر، وضد قبرص في الـ12 من الشهر ذاته، في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وسبق للشاب صاحب الـ16 عاما، أن تواجد في الفئات السنية الأدني للمنتخب الإسباني، حيث شارك في 6 مباريات مسجلا 3 أهداف في المنتخب تحت 15 عاما.

ويحق للاعب الشاب تمثيل المنتخب المغربي حال قرر تغيير رأيه خلال مدة أقصاها 3 سنوات، إذا لم يشارك في أكثر من 3 مباريات مع لاروخا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1