انتفاضة زملكاوية ضد الرئيس الأهلاوي.. 8 مطالب للجمعية العمومية بنادي الزمالك

احتجاجات الزمالك
احتجاجات الزمالك

يعيش نادي الزمالك المصري على صفيح ساخن، خاصة بعد الأحداث المتتالية والمتلاحقة، والتي بدأت بحبس رئيسه السابق مرتضى منصور، ومن ثم عزله من منصبه.

وقدم مجلس إدارة نادي الزمالك، استقالة جماعية، عقب عزل مرتضى منصور رئيسه السابق، ما دفع وزارة الرياضة المصرية إلى تعيين لجنة ثلاثية لإدارة النادي.

وأعلنت وزارة الرياضة تعيين لجنة ثلاثية بقيادة اللواء حسن موسى، وأحمد فؤاد الوطن مديرا ماليا، وأيمن عبد المنعم أبو سريع مديرا للنشاط الرياضي.

وفي خطوة مفاجئة، تراجع وزير الرياضة أشرف صبحي عن قراره بعد أيام، وكلف الدكتور عماد البناني بمنصب المدير التنفيذي لنادي الزمالك، ورئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة النادي في الفترة المقبلة.

واستقبلت جماهير الزمالك قرار تعيين البناني بحالة كبيرة من الغضب، بسبب انتماء رئيس اللجنة التنفيذية الجديد للنادي الأهلي، بصورة واضحة، مطالبين برحيله عن القلعة البيضاء، حيث نظم عددًا من أعضاء الجمعية العمومية وقفة احتاجيجة، لإعلان رفضهم تعيين البناني.

وشهدت الساعات الأخيرة أحداثًا ساخنة داخل نادي الزمالك، بعدما نظم أعضاء الجمعية العمومية وقفة احتجاجية داخل مقر القلعة البيضاء، اعتراضًا على تعيين عماد البناني رئيسًا للجنة المكلفة بإدارة النادي.


مطالب الجمعية العمومية لنادي الزمالك


حدد أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك 8 مطالب، جاءت كالآتي:

1- ضرورة استبعاد عماد البناني، حيث إن وجود شخص يشجع الغريم التقليدي "الأهلي"، لإدارة النادي يمثل إهانه لتاريخ ورموز الأبيض، مع ضرورة ترشيح عدد لا بأس به من رموز النادي.

2- تشكيل لجنة لتنقية العضويات، مع ترشيح 4 أسماء من أعضاء الجمعية العمومية، للمشاركة في أعمال اللجنه لتفعيل مبدأ الشفافية، مع الموافقه على ما تم التوصل إليه من تنقيه الكشوف، وإعلانه في الموقع الرسمي للنادي وأيضا علي قناة النادي.

3- ضرورة الإعلان عن الموقف المالي الرسمي للنادي بكل شفافية، في الموقع الرسمي للنادي وأيضًا قناة النادي مع تحويل أي متسبب في إهدار المال العام لنيابة الأموال أن وجدت أي مخالفات مالية.

4- إزالة اللافتات الخاصة بمرتضى منصور الرئيس المعزول مع طرح مكانها الخالي للإيجار.

5- تجميد وإبعاد كل اتباع المجلس السابق عن العمل بالنادي، مع تقديم بلاغ للكشف حساباتهم الشخصية وما تريحوه من النادي طوال فترة عملهم.

6- تطهير الموقع الرسمي للنادي وتعيين أحد أبناء النادي من الصحفيين الموثوق بهم.

7- تشكيل لجنه لمتابعة برامج القناة لوضعها على الطريق الصحيح.

8- تشكيل لجنة لإدارة الأنشطة الرياضية بالنادي لحين إجراء الانتخابات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1