فوائد الزنجبيل مع الليمون للحلق والصدر.. مشروب صحي صيفًا وشتًاء لهذه الأسباب

فوائد الزنجبيل مع
فوائد الزنجبيل مع الليمون

إذا كنت من محبي شاي الزنجبيل بالليمون، فإننا نقدم لكم فوائد الزنجبيل مع الليمون ذلك المشروب الذي لا يقتصر على موسم الشتاء فقط، ولكن فوائده الصحية تجعله مشروبا صالحا لكل زمان ومكان، فالزنجبيل من التوابل الغنية بالعناصر الغذائية، والليمون من أفضل مصادر فيتامين سي والذي يعد من مضادات الأكسدة القوية التي تقلل فرص الإصابة بالأمراض.

 

فوائد الزنجبيل مع الليمون

نستعرض معكم فوائد الزنجبيل مع الليمون وفقا لتقرير منشور على موقع WebMD كالتالي:

  • يعالج الزنجبيل مع الليمون حالات الغثيان والقيء، ووفقا للدراسات الطبية يمكن استعماله للحوامل لتقليل غثيان الحمل بعد استشارة الطبيب.
  • يساعد الزنجبيل مع الليمون على فقدان الوزن ويدخل في مشروبات حارقة للدهون، حيث يعمل الليمون على تقليل مقاومة الأنسولين، مما يقلل من كمية الدهون المخزنة في الجسم،
  • يحقق الزنجبيل مع الليمون خسار الوزن عن طريق تقليل الشهية، حيث يؤدي تناوله إلى تقليل الشعور بالجوع وبالتالي تقليل كميات الطعام المتناولة وإنقاص الوزن الزائد.
  • يقوي الزنجبيل مع الليمون مناعة الجسم، ولذلك يعد من أفضل المشروبات الشتوية لتقليل فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، حيث يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة المقوية للمناعة.
  • من فوائد الزنجبيل مع الليمون أيضا الوقاية من الأمراض السرطانية، وكذلك الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد.
  • يقلل مشروب الزنجبيل بالليمون من الألم المصاحب للالتهابات والتهاب المفاصل وأيضًا الصداع، وآلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية أو آلام الدورة الشهرية عند النساء.
فوائد الزنجبيل مع الليمون

 

فوائد الزنجبيل مع الليمون للحلق

وإذا ما شعرت بآلام في حلقك في فصل الصيف أو الشتاء، فعليك بتناول الليمون مع الزنجبيل ولكن بمعدلات معتدلة دون إفراط، وهي من التوصيات الطبية المهمة لتحقيق فوائد الزنبيل مع الليمون دون الإضرار بالمعدة أو الجهاز الهضمي.

 

تتحقق فوائد الزنجبيل مع الليمون للحلق بفضل احتواء الزنجبيل على المركبات النشطة بيولوجيا وهي المغذيات النباتية الموجودة في بعض الأطعمة المفيدة للصحة، ولها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر التهاب الحلق.

 

 كما يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية التي تُسبب التهاب الحلق، فضلا عن مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل الطازج أكثر من الزنجبيل المطحون المجفف.

 

ويتم تحضير الزنجبيل مع الليمون للحلق كالتالي:

  • توضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الازج المبشور في كوب.
  • يصب فوقه الماء المغلي ويحلي بملعقة عسل أبيض.
  • يقلب المشروب ويضاف له عصير ليمونة ويتم تناوله دافئا.
فوائد الزنجبيل مع الليمون

 

فوائد الزنجبيل مع الليمون للصدر

ومن ضمن فوائد الزنجبيل مع الليمون أيضا تحقيقه لفوائد صحية مذهلة للجهاز التنفسي والصدر ما يقلل من حالات الكحة، حيث يحسن شاي الزنجبيل مجرى التنفس ويعزز مناعة الجسم ضد العديد من الأمراض خاصة الرشح والانفلونزا، كما أن استنشاق مشروب الزنجبيل بالليمون الساخن سيساعد على تقليل الألم المصاحب لالتهاب الجيوب الأنفية.

 

ولكن ومع تناول الزنجبيل بالليمون، لا بد من شرب كميات وفيرة من الماء لتقليل إنتاج المخاط والبلغم، والابتعاد عن التدخين الذي يجعل عملية التنفس صعبة، كما يستحسن التقليل من التعرض للهواء الخارجي المُلوث، أو التعرض للملوثات الموجودة في المنزل.