حقيقة إزالة مايكروسوفت بعض ميزات متصفح إيدج Microsoft Edge

Microsoft Edge
Microsoft Edge

أعلنت مايكروسوفت رسميا أنها بصدد إزالة بعض ميزات متصفح إيدج لتحسين تجربة المستخدم.

 

وفقا للموقع الرسمي للشركة، تشمل الميزات التي يجب إزالتها حل مسائل الرياضيات وقاموس للصور والاقتباسات وأدوات القواعد ووضع الأطفال.

 

ووفقا للتقارير، فإن سبب إزالة هذه الميزات يرجع إلى حقيقة أنها ليست شائعة الاستخدام، وبعضها موجود في شكل

 تطبيقات قائمة بذاتها مثل تطبيقات حل المشكلات الحسابية، والتي تتوفر مجانا لأنظمة أندرويد ويوس.

 

ووضع الأطفال هي واحدة من الميزات التي يفتقدها المستخدمون في متصفح إيدج الفترة المقبلة.


وكانت أطلقت مايكروسوفت ميزة "وضع الأطفال" في عام 2021، بالإضافة إلى جعل الموضوع العام للمتصفح مناسبا للأطفال وتغيير الخلفية إلى شخصيات كرتونية مشهورة، مما يسمح للآباء بالتحكم في تصفح أطفالهم للموقع من خلال زيادة مستوى الحماية ضد التتبع وتمكين عمليات البحث الآمنة إلى أقصى حد.

 

كما أن مايكروسوفت سوف تتوقف أولا تطوير هذه الميزات استعدادا للتخلص منها في الإصدارات المستقبلية من متصفح إيدج، وستساعد هذه الخطوة فريق مايكروسوفت على التركيز على تطوير ميزات أخرى للمستخدمين.


قدمت مايكروسوفت مؤخرا إيدج لفصل تصفح العمل عن التصفح الشخصي والسماح للموظفين بالتنقل بسهولة بين الحسابات الشخصية وحسابات العمل.

 

يذكر ان مايكروسوفت إيدج هو المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل ويندوز، ومع ذلك، يميل العديد من المستخدمين إلى الاعتماد على متصفح جوجل كروم.

 

كما أنه عندما أسست شركة مايكروسوفت، اتخذ كل من بيل غيتس وبول ألين من مدينة ألباكركي في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثم انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي. تجدر الإشارة أن بيل غيتس وبول ألين هما المؤسسان والملاك لهذه الشركة قبل أن تصبح من الشركات العامة والمتداولة في أسواق الأسهم.


تأسست شركة مايكروسوفت العملاقة من قبل بيل غيتس وبول ألين في 4 نيسان/أبريل من عام 1975م، كشركة لتسويق معالجات بيسك وأشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظرًا لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت. ونتيجة لتكالب الشركات في السباق آنف الذّكر، أصبح معالج بيسك والمُنتج من قِبل شركة مايكروسوفت بمثابة المقياس في معالجات بيسك وهيمنت شركة مايكروسوفت على سوق معالجات بيسك وقام كل من بيل غايتس وبول آلان بتسجيل الماركة التجارية «مايكروسوفت» في 26 نوفمبر 1976.

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1