ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا".. منى عبد الغني تشيد بحفلة الفنان هانى شاكر وتألقه: "إحنا فخورين بيهم"

هانى شاكر
هانى شاكر

أشاد برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة cbc، بحفلة الفنان هانى شاكر وتألقه بمهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء.



وقالت الإعلامية منى عبد الغنى مقدمة البرنامج، "إحنا فخورين بيهم".

 

ولفتت منى عبد الغنى إلى أن هانى شاكر يحافظ طوال الوقت على تقديم الجديد ويثبت نجاحه الدائم وتألقه وأن الجمهور يطلب دائما الشئ المحترم، مضيفة: أن أغانى المهرجانات جيدة إذا شملت على كلمات مفيدة وجيدة، كما أن سعر تذكرة مهرجان القلعة فى متناول الجميع ودعوة للأسرة البسيطة لتستمتع بالفن الجميل، ومصر دائما عامرة بفنها.



وقالت منى عبد الغنى، أن قناة الحياة قدمت مجهودا كبيرا فى نقل الحفل "امتعتونا وأسعدتونا"، والشركة المتحدة ركن أصيل فى كل ما هو أصيل.


 

هاني شاكر مغني ومطرب مصري ولد في القاهرة، يعتبر من أشهر مطربين الوطن العربي ومن الجيل الذهبي للفن والموسيقى، لُقِّب بأمير الغناء العربي. سطع نجمه من خلال غنائه لملحنين كبار وظهر وسط عمالقة الغناء في مصر مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش.

 

كان أول ظهور له كمطرب في عام 1972، عندما غنى أغنية من ألحان محمد الموجي، حققت ألبوماته نجاحًا كبيرًا تعاون فيها مع كبار الملحنين والكتّاب مثل صلاح الشربيني وحسن أبو السعود وبهاء الدين محمد ومصطفى كامل وخالد البكري وغيرهم. من أشهر أغانيه: (كده برضه يا قمر، غلطة، علي الضحكاية، شاور، الحلم الجميل، جرحي أنا، وياريتني).

 

فاز هاني شاكر بمنصب نقيب المهن الموسيقية مرتين على التوالي عامي 2015 و2019، ولد هاني في 21 ديسمبر 1952 في القاهرة في مصر، كان والده عبد العزيز شاكر موظفًا في مصلحة الضرائب (توفي عام 1970)، أما والدته فكانت موظفة في وزارة الصحة (توفيت عام 2009).

 

درس الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) حتى الإعدادية واشترك خلال هذه الفترة في برامج الأطفال التي كان ينظمها التلفزيون المصري.

 

أول ظهور له في عالم الفن كان في فيلم "سيد درويش" عام 1966 من إخراج أحمد بدرخان، أدى فيه بدور سيد درويش في صغره، ظهر بعد ذلك مع عبد الحليم حافظ في أغنية "بالأحضان" حيث كان من ضمن الكورال.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1