من هم المستحقون للضمان الاجتماعي بالسعودية؟

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

من هم المستحقون للضمان الاجتماعي بالسعودية؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث  أثارت حالة من الجدل الواسع بين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بشأن وقف الضمان الاجتماعي المطور، مما تسبب في حالة من البلبلة عبر صفحات السوشيال ميديا.

من هم المستحقون للضمان الاجتماعي بالسعودية؟


كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية، عن المستحقين دعم الضمان الاجتماعي المطور وهم كبار السن، ذوي الإعاقة، الأرامل، المهجورات والمطلقات، بجانب ذلك من يقل دخلهم أقل من الحد المانع ومستحقي الزكاة.


يتسأل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كم يبلغ معاش الضمان الاجتماعي المطور؟ أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن الأسرة التي تتكون من شخصين يحصلوا على معاش بقيمة 1285 ريال سعودي، أما عن الأسرة التي تبلغ عددهم 3 أشخاص يحصلوا على 1570 ريال سعودي.


أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية، عن موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 21 لشهر سبتمبر.

 

وأفاد بيان الوزارة بأن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الذي من المقرر له أن يصرف يوم 31 أغسطس 2023م، وذلك نظرا لأن يوم 1سبتمبر يتزامن معه إجازة رسمية لأنه عطلة نهاية الأسبوع.


أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن شروط استحقاق دعم حليب الأطفال تلك البرنامج الجديد الذي تم إطلاقه لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

أفادت الوزراء بأن من شروط استحقاق دعم حليب الأطفال هي أن يكون عمر الطفل حديثي الولادة وحتى عمر سنتين.


أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية، على أن ما يتداول حول وقف الضمان الاجتماعي المطور ليس له أساس من الصحة.

 

وأشار البيان الصادر إلى أن الوزارة مستمرة في برنامج الضمان الاجتماعي المطور حيث أنها أطلقت برنامج جديد منذ يومين بشأن دعم حليب الأطفال بجانب دعم الغذاء والكهرباء والحقيبة المدرسية.

 

رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1